تمكنت، اليوم السبت الثالث و العشرون من يوليوز الجاري، فرقةُ الغطاسين التابعة للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالخميسات بعد مجهود كبيرٍ من انتشال جثة شابٍ كان قد لقي مصرعه غرقاً بسد القنصرة الذي يبعد بحوالي 38 كلم عن مدينة الخميسات.

و حسب، مصادر جريدة “المغربي اليوم” فإن الغريق الذي يبلغ من العمر (23 سنة) و ينحدر من جماعة الصفاصيف، كان يسبح و يرتوي بمياه سد القنصرة، قبل أن يعجز بعدها عن الصمود فوق مياه السد و فجأة اختفى عن الأنظار بعد أن ابتلعته المياه.

و كانت، قد ذكرت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة إنذارية أن موجة حرارة قوية مرتقبة من السبت إلى الاثنين بعدد من مناطق المملكة من بينها إقليم الخميسات، و أبرزت المديرية في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 41 و 46 درجة بالخميسات و بعدد من الأقاليم.

و مع ارتفاع درجات الحرارة بإقليم الخميسات يستقطب سد القنصرة إلى جانب واد بهت و ضاية الرومي عدداً كبيراً من الزوار خلال فصل الصيف حين تشتد الحرارة و تصبح الملاذ الوحيد للأسر و الشباب قصد الارتواء، إلا أن السباحة في هذه الأماكن التي تفتقر إلى الحراسة باتت تشكل خطراً على الشباب بسبب الإرتفاع الخطير في حالات الغرق.

أخبار ذات صلة

نهائي كأس العرش ( موسم 2020-2021) .. الوداد الرياضي يواجه نهضة بركان يوم 28 يوليوز الجاري بالرباط

بكالوريا 2022 :أزيد من 41 ألف ممدرسة وممدرسا اجتازوا بنجاح اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد

موجة حرارة وزخات رعدية قوية مرتقبة من السبت إلى الاثنين بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@