9 يونيو 2024

الخميسات.. النادي النسوي الإقليمي يحتفل باليوم العالمي للمرأة

الخميسات.. النادي النسوي الإقليمي يحتفل باليوم العالمي للمرأة

احتفل، اليوم الثلاثاء، مركز التأهيل المهني النسوي الإقليمي بالخميسات التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل (قطاع الشباب) باليوم العالمي للمرأة من خلال حفلٍ فني تضمن فقرات و عروض متنوعة.

و تميّز، الحفل بحضور رشيد مكيني المدير الإقليمي بالنيابة لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الشباب بالخميسات، و فاطمة أوفريد المسؤولة الإقليمية للأندية النسوية و رياض الأطفال بالخميسات، و الأطر الإدارية للمديرية الإقليمية.

و شكّل، الحفل مناسبة لتقديم مجموعة من العروض لتسليط الضوء على الإنجازات التي يقوم بها مركز التأهيل المهني النسوي الإقليمي بالخميسات في مختلف الشعب، من خلال تكوين وتوعية المرأة والفتاة بدورها في المجتمع كعنصر فاعل وإيجابي و كمواطنة لها دور أساسي في التنمية الاجتماعية و الاقتصادية.

وفي كلمة بالمناسبة، أشادت فاطمة أوفريد المسؤولة الإقليمية للأندية النسوية بالمجهودات التي تقوم بها الأطر الإدارية بمركز التأهيل المهني النسوي الإقليمي بالخميسات، و أضافت أن اليوم العالمي للمرأة فرصة للوقوف على المكتسبات التي حققتها الأندية النسوية بالخميسات، و التي قطعت أشواطا كبيرة في تكوين النساء و العناية و تنمية قدرات الأطفال، و أصبحت نموذجاً يضاهي باقي الأندية على الصعيد الوطني.

و جدير بالذكر، أن فقرات الحفل شهدت قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، و عزف النشيد الوطني المغربي، و إلقاء كلمات ترحيبية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، و تقديم عروض مسرحية و لوحات تعبيرية و قراءت شعرية مقدمة من طرف مستفيدات المركز، كما تمت زيارة معرضٍ لمنتوجات مختلف الشعب من الخياطة و الفصالة، و الطبخ و الحلويات، والطرز بأنواعه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *