13 ماي 2024

الخميسات.. المنتدى النسائي يرسل قافلة تضامنية بإتجاه المناطق المتضررة بالزلزال

الخميسات.. المنتدى النسائي يرسل قافلة تضامنية بإتجاه المناطق المتضررة بالزلزال

انطلقت، مساء يومه الجمعة 6 أكتوبر الجاري، من مدينة الخميسات قافلة تضامنية تضم شاحنة محملة بمساعدات عبارة عن ملابس وأغطية وأفرشة وأواني منزلية ووسائل لوجستية متجهة نحو المناطق المتضررة من الزلزال وبالضبط بجماعة خزامة قيادة أنزال إقليم تارودانت.

وتمت، هذه القافلة التضامنية بمبادرة من المنتدى النسائي للتنمية والتضامن بالخميسات، وذلك في إطار المساهمة المواطنة ودعم المناطق المنكوبة جراء الزلزال بإقليم تارودانت.

و ذكرت، فوزية بوكريان رئيسة المنتدى النسائي للتنمية والتضامن أن هذه المبادرة ذات الأبعاد الإنسانية والتضامنية تميّزت بتعبئة قوية على مستوى مدينة الخميسات في عملية جمع المساعدات المقدمة من قبل المواطنين من مختلف الفئات العمرية.

وتندرج هذه العملية التضامنية الإنسانية، بحسب القائمين عليها، في إطار المبادرات الرامية إلى المساهمة في المجهود الوطني الذي تقوده السلطات العمومية بعين المكان بمختلف المناطق المتضررة من الزلزال. كما تُجسد هذه المبادرة النبيلة قيم التآزر والتضامن والتلاحم التي تميز المغاربة وإرادتهم الأكيدة في المساهمة في التخفيف من آثار حدة الزلزال على الفئات المتضررة وأسر الضحايا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *