تحتفل، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات، باليوم الوطني لجمعيات أباء و أمهات و أولياء التلميذات و التلاميذ، و الذي يصادف 30 شتنبر من كل سنة.

و يعتبر، اليوم الوطني لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب فرصة سنوية للوقوف على الأدوار والأهداف النبيلة والمشاركة الفعالة والمساهمة القوية التي تعمل عليها مكاتب هذه الجمعيات على مستوى ربوع الوطن، خدمة للمتعلمات والمتعلمين من خلال مشاريع وبرامج تعزز الدور التعليمي و التكويني التربوي بالمغرب، مستحضرين المكانة القانونية والتربوية المتميزة التي منحت لجمعيات الآباء والأمهات وأولياء الأمور صفة الشريك الاستراتيجي للمدرسة المغربية.

و يأتي، الإحتفال بهذا اليوم الوطني حسب المديرية الإقليمية من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم، حيث سيتم تنظيم لقاءات و اجتماعات بجميع المؤسسات التعليمية تحت شعار “معا لجودة التعليم”.

و يعد تخليد هذا اليوم الوطني، محطة مدنية تدعو الجميع الى تعزيز مبادئ الديمقراطية بكل اشكالها والشفافية في التدبير والتسيير الإداري والمالي والتربوي والدفع قدما في الترافع ولعب الأدوار والمهام الأساسية التي تقوي صلة الوصل والتواصل بين المدرسة والأسرة وتخدم المتعلمين والمتعلمات وتساهم في تحقيق مدرسة متجددة و منصفة ومواطنة ودامجة.

أخبار ذات صلة

توقيف شخص ظهر بفيديو وهو يقود دراجة نارية بشكل استعراضي بالدار البيضاء

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

انتخاب النعم ميارة رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@