19 فبراير 2023

الخميسات.. إسدال الستار على الجامعة الشتوية لجمعية مسارات على وقع التميّز

الخميسات.. إسدال الستار على الجامعة الشتوية لجمعية مسارات على وقع التميّز

أسدل، مساء يومه السبت، على فعاليات الجامعة الشتوية التي نظمتها جمعية مسارات تنموية على مدى ثلاثة أيام 16، 17، 18 فبراير الجاري، و التي لقيت نجاحا كبيراً على كافة الأصعدة، و تمكنت من تكسير الرتابة و إعطاء الإشعاع الثقافي اللازم لمدينة الخميسات.

و تميّز، الحفل الختامي بحضور كل من رؤساء جماعة الخميسات و أولماس، تيداس، آيت إيكو، آيت أوريبل، آيت سيبرن، بالإضافة إلى ثلة من الأساتدة و الباحثين و فعاليات جمعوية، و الذين شاركو في ندوة فكرية حول موقع التنمية الثقافية في برنامج الجماعات المحلية بإقليم الخميسات.

و قدّم، رؤساء الجماعات المشاركين في الندوة عروضاً قيمة حول القوانين المنظمة للجماعات المحلية، بالإضافة إلى برنامج عمل كل جماعة و الأهدافة المسطرة للنهوض بالحقل الثقافي و الموجهة إلى المواطنات و المواطنين بالإقليم.

و أبرز، المشاركون في الندوة أن الثقافة تساهم في تأصيل القيم والأسس المجتمعية التي تساهم في تنمية المجتمع بشكلٍ دوي ودائم، وتقوم هذه المبادئ على كل من احترام الآخر، والتوافق مع الاختلافات، واحترام تفرد كل شخص في المجتمع، إضافةً إلى تعزيز الحوار والبناء، مما يخلق بيئة مستقرةً تساهم في بناء مجتمع قادر على التطور والتقدم.

و اختتم، الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على رؤساء الجماعات المشاركين في الندوة، كما تم بالموازاة مع ذلك توقيع اتفاقيات شراكة ما بين جمعية مسارات تنموية و مجموعة من الجمعيات الصديقة من أجل توحيد الصفوف و تدشين مسار جمعوي مبني على التعاون المشترك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *