• إطلاق خطين سياحيين جديدين، الأول يربط بين مطار باريس شارل ديغول ومراكش والثاني بين إشبيلية والدار البيضاء عبر طنجة
• استئناف ثلاث خطوط جوية مباشرة تربط الدار البيضاء ببورتو وتينيريفي ولواندا

الدار البيضاء 24 أكتوبر 2022 منذ إعادة فتح الحدود واستئناف الحركة الجوية خلال موسم صيف 2022، عملت الخطوط الملكية المغربية تدريجيا على تعزيز جدول رحلاتها. فاعتبارًا من نهاية شهر أكتوبر الجاري، ستطلق الشركة خطين جويين جديدين) باريس شارل ديغول -مراكش وإشبيلية -الدار البيضاء عبر طنجة (كما ستعيد فتح ثلاثة خطوط تم تعليقها منذ الأزمة الصحية كوفيد 19 )تينيريفي، بورتو ولواندا انطلاقا من الدار البيضاء(.
تعزيزا لمكانة الناقل الجوي الوطني على مستوى الوجهات السياحية وباعتباره فاعلا رئيسيا في هذا القطاع، ستربط الخطوط الملكية المغربية، ابتداء من 31 أكتوبر، مطار باريس شارل ديغول بمراكش بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (الاثنين والخميس والسبت). وحدد توقيت الإقلاع من مطار مراكش المنارة الدولي في الساعة 9:15 (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى مطار باريس شارل ديغول في الساعة 12:25 (بالتوقيت المحلي). أما موعد المغادرة من مطار باريس شارل ديغول فحدد في الساعة 13:25 والوصول في الساعة 16:45 إلى مراكش. وسيتم تأمين هذه الرحلات بواسطة طائرات بوينج B737-800 بطاقة استيعابية تقارب 160 مقعدًا.
وسيتم أيضا إطلاق خط جوي جديد، يربط كلا من مدن الدار البيضاء وطنجة بإشبيلية، لتلبية الطلب المتزايد للسياح الإسبان والمغاربة وأيضا المغاربة المقيمين في إسبانيا. وقد تمت برمجة هذا الخط في الأيام والأوقات التي تتناسب مع هذه الفئة من الزبناء. وسيتم تشغيله اعتبارًا من 4 دجنبر المقبل، أيام الجمعة والأحد. وقد تم تحديد موعد المغادرة في الساعة 16:15 من مطار محمد الخامس الدار البيضاء (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى طنجة في الساعة 17:35. على أن يتم الإقلاع من طنجة في الساعة 18:15 للوصول إلى إشبيلية في الساعة 19:10 (بالتوقيت المحلي). ومن المقرر أن تغادر الرحلات من إشبيلية في الساعة 19:55 لتصل طنجة في الساعة 00:21 وإلى الدار البيضاء في الساعة 23:00 (بالتوقيت المحلي).
بالإضافة إلى ذلك، ستعيد الخطوط الملكية الجوية المغربية فتح ثلاثة خطوط جوية مباشرة تم تعليقها منذ الأزمة الصحية لفيروس كوفيد 19: وستربط بين الدار البيضاء وبورتو(البرتغال) وتينيريفي (جزر الكناري) ولواندا (أنغولا) ابتداء من 9 دجنبر المقبل.

وقد تمت برمجة الخط الرابط بين الدار البيضاء -تينيريفي بمعدل رحلتين أسبوعيا (الخميس والسبت). الرحلات ستغادر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الساعة 09:25 (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى تينيريفي في الساعة 11:35 (بالتوقيت المحلي). وحدد توقيت المغادرة من هذه المدينة السياحية في جزر الكناري، في الساعة 12:30 للوصول إلى الدار البيضاء في الساعة 16:15.
تجدر الإشارة إلى أن السوق الناطقة باللغة البرتغالية تدخل في خطة الخطوط الملكية المغربية الخاصة بتعزيز برنامج رحلاتها. إذ سيعيد الناقل الجوي الوطني، ابتداء من 9 دجنبر 2022، فتح الخط الرابط بين الدار البيضاء –بورتو(البرتغال) بمعدل رحلتين أسبوعيا (الاثنين والجمعة) انطلاقا من الدار البيضاء في الساعة 16:15 (بالتوقيت المحلي). ليصل إلى بورتو في الساعة 16:55 (بالتوقيت المحلي). أما بالنسبة لرحلات الإياب، فتمت جدولتها من بورتو في الساعة 17:55 للوصول إلى الدار البيضاء في الساعة 20:30.
وفي إطار تعزيز مكانة الدار البيضاء كقطب افريقي، ستستأنف الخطوط الملكية المغربية الخط المباشر الرابط بين الدار البيضاء ولواندا اعتبارًا من 9 دجنبر المقبل. وسيطلق الخط بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع: الأربعاء والجمعة والأحد من الدار البيضاء والاثنين والخميس والسبت انطلاقا من لواندا.
وفي هذا الصدد أكد السيد حميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية » مع استئناف نشاط الحركة الجوية، تلتزم الخطوط الملكية المغربية بتعزيز عرضها لتأكيد مكانتها كفاعل رئيسي في السياحة المغربية وكشركة رائدة في قارتنا. لذلك نحن نعمل على تسخير جهودنا لتعزيز مكانتنا في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل فرنسا وإسبانيا ولدعم مكانتنا في إفريقيا، حيث تضم شبكتنا الآن 27 وجهة في القارة الإفريقية. كما نواصل التزامنا اتجاه مغاربة العالم والأفارقة أيضا من خلال إطلاق وإعادة فتح خطوط جوية مباشرة تقربهم من بلدانهم الأصلية«.

أخبار ذات صلة

التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي في مواجهة إسبانيا

تقضي النساء أكثر من سدس يومهن للقيام بالأعمال المنزلية.. دراسة

شركات تستثمر الملايير في قطاع الصحة بالمغرب بعد عودة كورونا بقوة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@