أعلنت شركة الخطوط الجوية الوطنية التونسية عن استلامها أول طائرة من طراز إيرباص A320neo من مدينة تولوز الفرنسية اليوم، وبذلك تصبح واحدة من شركات الطيران التي تعتمد هذا النوع من الطائرات في أسطولها، وستدعم الطائرة الأسطول الحالي للشركة والذي يضم عدد من طائرات إيرباص، ويمثل استلام الطائرة جزءاً من خطة تجديد الأسطول التي أعلنت عنها الخطوط الجوية التونسية في السنوات الأخيرة.

هذا وتشغل الناقلة الوطنية التونسية أسطولاً من طرازات A320 وA319، بالإضافة إلى طائرتين من طراز A330-200، وسوف تدخل طائرة الــ A320neo الجديدة مباشرةً في الخدمة إلى وجهات أوروبية وكذلك إلى بعض الوجهات الأفريقية التي تشغلها الشركة.

تم تجهيز طائرة الـ A320neo من الخطوط التونسية بمقصورة جديدة ومجهزة بالكامل من أجل أن تمنح ركابها أكبر قدر من الراحة وذلك بفضل مساحتها الواسعة؛ كما توفر الطائرة الجديدة خدمة الإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi) وأحدث أنظمة الترفيه على متن الطائرة، وتتسع مقصورة الطائرة الجديدة لـ 12 راكباً على درجة رجال الأعمال و138 راكباً على الدرجة الاقتصادية.

تم تصميم طراز طائرة A320neo وفق أحدث التقنيات بما في ذلك محركات الجيل الجديد ويتميز تصميمها بأطراف الأجنحة المعروفة باسم Sharklets والديناميكية الهوائية التي تحقّق وفورات في حجم استهلاك الوقود بنسبة 20 في المئة وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة مع الجيل السابق من طائرات إيرباص. وبلغ عدد الطلبات على طراز A320neo أكثر من 7776 طلبية من أكثر من 124 عميلاً

أخبار ذات صلة

هواوي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك” ينظمان الدورة الثانية لمنتدى “ICT Job Fair – Career 2021” بالدار البيضاء

تخليداً لليوم العالمي للتطوع توزيع مجموعة من الملابس بالخميسات

أسبوعية “ماروك إيبدو” تختار عمر هلال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، رجل سنة 2021

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@