يحتضن رواق (Living4Art) بالدار البيضاء ، في الفترة الممتدة ما بين 10 يوليوز الجاري و 7 غشت المقبل ، معرضا جماعيا بعنوان ” الحلم بالألوان”.

وحسب ورقة تقديمية للرواق ، فإن المعرض سيقدم أعمالا تشكيلية لنخبة من الفنانات والفنانين من مختلف الأجيال ، في هذه التظاهرة الفنية التي تتميز بجاذبية الحلم الملون بمشاعر الذاكرة والهوية .

وأضافت أن اللوحات المعروضة ، التي جادت بها أنامل هؤلاء التشكيليين ، ستأخذ الزوار في رحلة إبداع فني وحميمي وذاتي وتجريدي .

وأشارت الورقة إلى أن هذا المعرض يشكل فرصة للتعمق في الأحلام التي يرويها كل رسام ورسامة ، حيث سيكشف كل لون عن شخصية ووضع سردي ، سيتم الكشف عنه في الأعمال عبر رسم طبيعة حياتهم الداخلية”.

وتابعت أن ” الحلم هو ذلك المهرب الجميل الذي نفكر فيه كل ليلة ، لكن الحلم بالألوان هو هذا التمجيد الذي يغذي إلهامنا الجائع ، ويزيل الرموز والحواجز التي تحملانها خلال هذه الفترة الصعبة “.

وخلصت إلى أنه ل”تحقيق إنجاز غير عادي ، يجب أن نبدأ بالحلم ، ثم الاستيقاظ لنذهب إلى نهاية حلمنا دون أن تشعر بالإحباط ، فالفن هو حلم اليقظة ، إنه في الواقع نفس الحلم الذي يلعب دورا أساسيا في الإنجاب الفني ، وبالتالي يسمح لنا بإنشاء جسور بين أكثر الأفكار جرأة والأفعال الأكثر طموحا . مع عودة الطقس الجيد ، يتعرف الحلم على بعد جدید “.

أخبار ذات صلة

برقية تعزية ومواساة من الملك إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة فاطمة الركراكي

الممثل المصري أحمد فتحي يعلن إصابته بكورونا

الفنانة فاطمة الركراكي في ذمة الله

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@