الحكم فاتيحي يفرض على المغرب التطواني التعادل سلبا مع ضيفه أولمبيك أسفي

الحكم فاتيحي يفرض على المغرب التطواني التعادل سلبا مع ضيفه   أولمبيك أسفي


تطوان: حنان البرق
انتهت المقابلة التي جمعت فريق المغرب التطواني بضيفه أولمبيك أسفي بالتعادل السلبي صفر لمثله في اللقاء المقدم عن الدورة 20 من البطولة الوطنية الاحترافية، والذي جرت أطواره عصر يوم الخميس 28 فبراير بملعب سانية الرمل بتطوان.
وجاء هذا التعادل بعدما فرض حكم اللقاء عبد الواحد فاتيحي عن عصبة مكناس تافيلالت التعادل السلبي كنتيجة حتمية بعدما رفض هدفين مشروعين لأصحاب الأرض، الأول في الدقيقة 57 بداعي التسلل، والثاني في الدقيقة 60 من تسجيل اللاعب أسامة الحلفي بداعي وجود خطأ لا وجود له إلا في تقديره، بالإضافة إلى عدم إعلانه عن ضربتي جزاء خاصة تلك التي تعرض فيها اللاعب التطواني محمد المكعازي لإسقاط متعمد وواضح في مربع العمليات من قبل مدافع الفريق الضيف في الدقائق الأخيرة من المقابلة .
وتبعا لهذه الأخطاء التحكيمية الفادحة التي عرفتها هذه المباراة، رفع نادي المغرب أتلتيك تطوان، شكاية تظلم للجنة المركزية للتحكيم وإلى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، يستنكر فيها بشدة قرارات الحكم، ويستغرب لتعيينه لقيادة مقابلة هامة في أسفل الترتيب وهو المعروف بكثرة توقيفه من طرف اللجنة المركزية للتحكيم، كما أنه لم يقود إلا مباريات معدودة هذا الموسم.
وبعد هذه النتيجة ارتقى فريق المغرب التطواني إلى الصف 12 برصيد 21 نقطة إلى جانب فريق أولمبيك خريبكة، فيما ظل الفريق المسفوي في الرتبة التاسعة ب 25 نقطة.
وعرفت هذه المقابلة حضورا جماهيريا غفيرا رغم اجرائها في يوم عمل ودراسة وعلى الساعة الثالثة بعد الزوال، إلا أن أنصار الماط وحسب تعبيرهم تحدوا كل المصاعب وحضروا لتشجيع فريقهم.
هذا وسيواجه الماط يوم الإثنين المقبل فريق الوداد البيضاوي على الساعة الثالثة بعد الزوال برسم مقدم عن الجولة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية بمدينة الدارالبيضاء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *