أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات بطولة كأس العرب للمنتخبات، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل، حيث ضمت 52 حكما من 27 دولة، من ضمنهم الحكم المغربي رضوان جيد.

وتتكون القائمة من 12 حكم ساحة، و24 حكما مساعدا، و16 حكم فيديو، من 27 دولة من جميع الاتحادات القارية، واختار الاتحاد الدولي، الحكم المغربي رضوان جيد ضمن قائمة حكام الفيديو.

وأوضحت الفيفا أنه ستتم مراقبة الحكام المعينين عن كثب قبل وأثناء البطولة من قبل أخصائيين فنيين بما في ذلك مدربي الفيفا للحكام وحكام الفيديو، ومدربي لياقة بدنية وأخصائيي علاج طبيعي وعلماء رياضة لأجل تزويد الحكام والحكام المساعدين وحكام الفيديو بأفضل تحضير ودعم ممكنين.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا عربيا موزعين على أربع مجموعات، تضم الأولى منتخبات قطر والبحرين وعمان والعراق، والثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا، والثالثة المغرب والسعودية والأردن وفلسطين، والرابعة مصر والجزائر ولبنان والسودان.

ويستضيف ملعب “البيت” المونديالي افتتاح بطولة كأس العرب بين قطر والبحرين في 30 نونبر المقبل، ثم المباراة النهائية في 18 دجنبر.

وستشهد البطولة الإعلان عن جاهزية اثنين من ملاعب مونديال 2022، وهما ملعب “البيت” الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، وملعب “راس أبو عبود” ، أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال، طبقا للجنة المنظمة.

أخبار ذات صلة

منظمة الصحة العالمية تعين دروغبا سفيرا للنوايا الحسنة

بسبب متحور جديد.. المغرب يعلق السفر نحو هذه الدول

توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء 20 أكتوبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@