تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة الوطني، مساء أمس السبت 22 أكتوبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 32 و40 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما في عملية أمنية جرى تنفيذها بشارع “أنوال بمدينة الحسيمة، وهما متلبسان بتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، حيث تم توقيف مرشحين للهجرة بعين المكان، فضلا عن حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه العملية الإجرامية.

كما مكنت إجراءات التفتيش التي واكبت هذه القضية من ضبط قارب تقليدي يشتبه في استخدامه في تنفيذ عمليات الهجرة غير المشروعة، فضلا عن حجز مجموعة من المعدات المستعملة في الملاحة البحرية، عبارة عن سترات للنجاة وحبال وأجهزة توجيه ملاحية.

قد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع المرشحين للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الجهوية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم، والكشف عن كافة ارتباطات وامتدادات هذه الشبكة الإجرامية.

أخبار ذات صلة

مدريد: انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية

رئيس الاتحاد الافريقي للتعاضد يستعرض أمام 22 دولة التجربة المغربية الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة

الخميسات.. تجديد الثقة في عبد الرحمن الكوهن أميناً عاماً لحزب الإصلاح والتنمية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@