الجيش يسخر طائراته العسكرية لنقل “المجندين” الجدد

الجيش يسخر طائراته العسكرية لنقل “المجندين” الجدد

عملية انتقاء المدعوين للخدمة العسكرية لسنة 2019-2020 ابتدأت يوم الإثنين 19 غشت 2019 و ستستمر إلى اخر الشهر. و من أجل إنجاح هذه العملية, فإن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية قامت بتسخير مواردها البشرية و اللوجستيكية من أجل استقبال و ترحيل المعنيين بالخدمة العسكرية إلى مراكز التدريب.
يوم الثلاثاء 20 غشت, مجموعة متكونة من 72 مترشح للخدمة العسكرية تضم 4 فتيات تم نقلهم بواسطة طائرة عسكرية من نوع C-130 من مدينة الداخلة إلى مركز الإنتقاء بمدينة أكادير.
المترشحون الذين وصلوا إلى القاعدة الملحقة العسكرية بمدينة الداخلة, وجدوا أمامهم أحسن استقبال من طرف العاملين بالقاعدة الجوية. فبعد بعض الإجراءات الروتينية, تم نقل هاته المجموعة عبر الطائرة العسكرية إلى قيادة المنطقة الجنوبية بمدينة أكادير, حيث ثم تقديمهم الى اللجنة المكلفة بعملية الإنتقاء.
تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الملكية قد سخرت جميع مواردها البشرية و اللوجستيكية من أجل تسهيل وصول المترشحين للخدمة العسكرية إلى مراكز التدريب في أحسن الظروف.
عملية اختيار و انتقاء المترشحين للخدمة العسكرية لسنة 2019-2020 سوف تهم 15000 مستفيد.
وفي هذا الصدد ستقوم اللجان المختصة بافتحاص الملفات الخاصة بالمترشحين و ذلك من أجل اختيار 15000 مترشح للخدمة العسكرية لهذه السنة.
تجدر الإشارة إلى أن التدريب الخاص بالخدمة العسكرية سوف يمتد لمدة سنة, و سوف يبتدأ مطلع شهر شتنبر.
بالنسبة للمترشحين الذين لم يتم تسجيلهم واختيارهم لهذه السنة سوف يحتفظ بأسمائهم في قوائم الإنتظار حتى استدعائهم السنة المقبلة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *