الجيش المغربي يعتقل ضباطا جزائريين وانفصاليين بالكركرات

الجيش المغربي يعتقل ضباطا جزائريين وانفصاليين بالكركرات

اعتقلت القوات المسلحة الملكية بالأقاليم الجنوبية، 6 ضباط جزائريين، أحدهم ضابط سام، وعددا من جنود جبهة “البوليساريو” الانفصالية، كما حجزت مجموعة من العتاد العسكري الذي كان بحوزتهم، أثناء اختراقهم الأراضي المغربية بمنطقة الكركرات قرب الحدود الموريتانية.

وحسب الخبر الذي أوردته جريدة “الصباح” في عددها الصادر اليوم الإثنين، فإن الفيلق السادس للقوات المسلحة الملكية، أنجز عملية وُصفت بالنوعية، حين نجحت عناصره في شل حركة مجموعة من الانفصاليين داخل الأراضي المغربية، ومعهم ناقلات عسكرية وأسلحة خفيفة وحاملات عتاد وسيارات من نوع “جيب”.

وأضافت الجريدة ذاتها، أن العناصر العسكرية المغربية، تجنبت إطلاق النار بعد رصدها لتحركات مشبوهة قرب منطقة الكركرات، وانتظرت وصول أوامر رسمية بالتحرك، لتُفشل بذلك مخططا انفصاليا جزائريا جديدا للتغلغل في الأراضي المغربية عبر منطقة الكركرات في محاولة لفرض وجود عسكري في المنطقة.

وأشار الخبر ذاته، إلى أن الضباط الجزائريين تم التحقيق معهم فور إلقاء القبض عليهم، حيث تم الاحتفاظ بهم لمدة 48 ساعة قبل ترتيب عملية إعادتهم إلى بلدهم بتنسيق بين سلطات البلدين، فيما تم الاحتفاظ بعدد من العناصر الانفصالية والعتاد العسكري.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *