22 فبراير 2023

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تقرر تنفيذ الزيادة في أجور الصحافيين والعاملين بالمقاولات الإعلامية ابتداء من نهاية فبراير

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تقرر تنفيذ الزيادة في أجور الصحافيين والعاملين بالمقاولات الإعلامية ابتداء من نهاية فبراير

قررت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنفيذ الزيادة في أجور الصحافيين والعاملين بالمقاولات الإعلامية المستوفين للشروط، وذلك ابتداء من نهاية فبراير الجاري.

وأفادت الجمعية في بلاغ لها أن هذا القرار جاء تبعا للاتفاق التاريخي الموقع بين الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والذي تقررت فيه زيادة 2000 درهم في أجور الصحافيين، و1000 درهم بالنسبة للعاملين بالمؤسسات الإعلامية، المتوفرين على أقدمية أربع سنوات في المؤسسة المشغلة، والتي كانت ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من شهر ماي المقبل.

وأوضحت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين أن قرار التعجيل بصرف الأجور تم بعد اتفاق مع السيدين فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ومحمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بهدف الإسراع بتنفيذ الاتفاق المذكور بأثر فوري، ابتداء من نهاية فبراير الجاري، بعد أن تكلفت الوزارة بدفع أجور الصحافيين والعاملين بالمؤسسات الإعلامية، لثلاثة أشهر المقبلة (فبراير ومارس وأبريل).

وأشارت إلى أن المصادقة على هذا القرار تمت بإجماع أعضاء الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، إذ سيتم تفعيل الزيادة في الأجور على شكل منح تقدمها المؤسسات الإعلامية للعاملين والصحافيين، بشكل استثنائي، خلال هذه الفترة (فبراير ومارس وأبريل).

يشار إلى أن هذا البلاغ -بحسب المصدر ذاته- يعتبر بمثابة قرار من رئاسة الجمعية لجميع الناشرين والمؤسسات الإعلامية المستفيدة من الدعم الحكومي بدفع أجور الأشهر الثلاثة المذكورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *