تفتتح الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية الموسم الثقافي 2022-2023 من خلال تنظيم “المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية” تحت شعار: “الموسيقى الأندلسية، ملتقى الثقافات المغربية، الأيبيرية واليهودية”
تحت رعاية وزارة الشباب، الثقافة و التواصل، و بالشراكة مع WECASABLANCA، تفتتح الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية (AMMA) الموسم الثقافي 2022-2023 من خلال تنظيم “المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية”.حدث فني موسيقي يكرم الثقافات الثلاث المغربية، الإيبيرية واليهودية، التي ساهم ثرائها في ازدهار واستمرار الموسيقى الأندلسية عبر التاريخ.
منذ نشأتها، عملت الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية على حماية التراث الموسيقي الأندلسي وتعزيزه، من خلال مبادرات ثقافية تسلط الضوء على أصالته وتنوعه والمحافظة عليه لما تحمله من قيم نبيلة، حيث كانت الموسيقى الأندلسية قادرة على الدوام على توحيد الشعوب من ثقافات وديانات مختلفة، والمساهمة في التقارب بينهم بفضل تأثيرها الروحي، كمصدر للسلام والتسامح بين الحضارات!
وهكذا، ستستقبل النسخة الأولى من “المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية”، مجموعة من الفنانين والأوركسترات الموسيقية الجديرون بالتراث الثقافي والموسيقي الأندلسي، وذلك خلال احتفالات ستكرم شعراء وفنانين مثل: ابن حزم، سامي المغربي، زهرة الفاسية، عبد الصادق شقارة وآخرون.
ويسعد أعضاء وضيوف الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية لتنوع اللوحات الفنية، المبرمجة خصيصا للمهرجان، ذات الذخيرة الغنية والمتنوعة والتي سيقدمها كل منالأوركسترا الأندلسيلفاس تحت قيادة الأستاذ الكبير محمد بريول ، الأوركسترا الإسرائيلي الأندلسي Givat Washington Academy برئاسة الدكتور راشيلي كالاي Dr.Racheli Galay ،المجموعة الإسبانية الفالنسية “Capella de Ministrers ” برئاسة الباحث والموسيقارCarles de Magraner ، جوق المرحوم العربي التمسماني برئاسة الأستاذ محمد أمين الأكرامي والأوركسترا المغربية للموسيقى الأندلسية تحت إشراف الفنان إدريس برادة.كما سيشارك نجوم و فنانون نذكر من بينهم الفنان عبد الرحيم الصويري،مروان حاجي، سناء مراحتي، كوكو ديامز، شير إفراح، فرانسواز أطلان، شيماء عمران،بلال بلهواج و آخرون.
رحلة خالدة احتفالا بحضارات وأديان مختلفة، من خلال عروض فنية مشبعة بقيم السلام والتعايش التي تشكل جوهر الهوية التعددية للمغرب.
“على مر القرون، تم إثراء الموسيقى الأندلسية من خلال مساهمة ثقافات وأديان متعددة، ومن أجل هذه التعددية وهذاالتنوع نعمل، داخل الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية (AMMA)، على تعزيز هذه الموسيقى للجمع بين الشعوب وتكريس روح التعايش والسلام والتسامح”. فاطمة مبشور، الرئيسة المؤسسة للجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية.

أخبار ذات صلة

جائزة سانوفي للبحث العلمي في داء السكري في نسختها الخامسة: تحفيز وتعزيز البحث الطبي الحيوي في مجال السكري في المغرب

المغرب ينتزع ست ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وثلاث ميداليات برونزية خلال الدوري الدولي للمواي طاي بمدينة أنطاليا التركية

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن موعد صلاة الاستسقاء

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@