تيفلت: متابعة فاطمة روداني

نظمت الجمعية المغربية للتضامن المغربي لجماعة ايت بويحيا الحجاجمة بإقليم تيفلت، بتنسيق مع الجمعية المحلية للتنمية، مؤخرا، حملة متعددة الاختصاصات.
وتسعى الحملة الطبية الى تسهيل الخدمات الطبية وتقريبها للفئات الهشة، بروح تضامنية عالية، ووطنية، حيث ابى طاقما متطوعا من اجود الاطباء بمختلف الاختصاصات (امراض النساء والتوليد، الحنجرة والحلق، العيون، الاسنان، الأمراض الصدرية والتتفسية، الجهاز الهضمي، الطب العام.. ) ، تحت اشراف الدكتورة المبادرة دائما لمثل هاته الحملات الدكتورة خديجة حدادي. إيصال التطبيب بكل مجانية الى أبعد نقطة في المملكة بالقرى والمداشر، متحديا الصعاب والعراقيل.
وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة المقتدرة خديجة حدادي ان الجمعية المغربية للتضامن الدولي قامت ب52قافلة الطبية عبر ربوع المملكة وخارجها إقليم ورزازات…، مضيفة أن الحملات تهدف إلى خدمة الساكنة الهشة وتطبيبها بالمجان وتوفير لها الأدوية في حدود الإمكان.
ونوهت الدكتورة حدادي بالعمل الجبار الذي يقوم به الاطباء متعددي الاختصاصات في الاسهام لانجاح مثل هذه المبادرات المتشبعة بروح الوطنية والانسانية.
ودعت الدكتورة حدادي جميع الفاعلين الجمعويين الى تكثيف الجهود لتطبيب الساكنة اينما حلت وارتحلت والاسهام في تنزيل الورش الملكي الداعم لتسهيل عملية ولوج التطبيب والتركيز على تفعيله وتعميم الحماية الاجتماعية .
ومن جهته، قال رئيس الجمعية المغربية للتضامن الدولي انه جد فخورة بهذه المبادرات الإنسانية التي تدخل الفرحة وتخدم الفىة الهشة، مقدما شكره التام الطاقم الطبي وعلى رأسه الدكتورة خديجة حدادي، والسلطات المحلية والمنتخبين ولكل من ساهم من بعيد او قريب لانجاح المبادرة.
كما أكد رئيس الجمعية ان الاعضاء عازمون على مواكبة ودعم الاوراش الملكية خاصة الرفع من مستوى العمل الاجتماعي تحت قيادة صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وايده.

أخبار ذات صلة

تأسيس المنظمة الوطنية للتكوين والإبداع بقصبة تادلة

جمعية دارنا المغربية الفلامنية تكرم المايسترو علال يعلى ببلجيكا

الخميسات.. لقاء تحسيسي حول تشغيل الأشخاص في وضعية إعاقة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@