الجديدة تحتضن حفل إختتام الدوري الجهوي الاول لكرة القدم الشاطئية

الجديدة تحتضن حفل إختتام الدوري الجهوي الاول لكرة القدم الشاطئية

بعد شهرين من التباري والتنافس بين أزيد من 1500 شاب يمثلون 111 فريقا محليا، سيحتضن شاطئ مدينة الجديدة، اللقاءات الختامية للدوري الجهوي الاول لكرة القدم الشاطئية ابتداءا من العاشرة صباحا.

الدوري تنظمه Act4community التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، بشراكة مع عمالة الجديدة و المجلس البلدي للمدينة مند الخامس من شهر ماي 2019، تحت شعار” جميعا من أجل نهضة رياضية في إقليم الجديدة”.

وستجرى يوم الجمعة 21 يونيو، لقاءات نصف نهاية هذا الدوري الاول للكرة الشاطئية في ثلاث فئات عمرية مختلفة، لتحديد المتأهلين للقاء النهاية الذي سيجرى يوم الاحد، حيث سيتنافس في فئة 13 سنة فرق الشباب الجديدي الرجاء الجديدي جمعية الغزوة ونادي الاوسيج، في فئة 15 سنة ستتنافس فرق الوصل الجديدي الرجاء الجديدي جمعية الغزوة وجمعية شخالبة، أما في فئة الشبان فسوف تحتدم المنافسة بين كل من الجزيرة الراسينغ الجديدي الشرف الجديدي والاتحاد الرياضي الجديدي.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية الهامة إلى نشر قيم التعارف والتسامح بين مختلف أبناء أحياء مدينة الجديدة، وكذا الدفع بعجلة التنمية الرياضية بالمنطقة من خلال إبراز خيرة المواهب كرة القدم بالمنطقة.

وقد عملت اللجنة المنظمة بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة، و مواكبة من عمالة الجديدة، و مقاطعات الأحياء، و بمشاركة فاعلة لمختلف الجمعيات و الفرق الرياضية في إقليم الجديدة على تشجيع ممارسة لعبة كرة القدم والمساهمة في تأطير الشباب للتعاطي الايجابي مع الكرة المستديرة.

حيث سيستفيد اللاعبون المتألقون من المواكبة الرياضية والمتابعة التقنية بعد نهاية الدوري، قصد تحقيق حلم الانضمام لإحدى الأندية الوطنية لكرة القدم، كما ستستفيد الفرق من لوازم رياضية وكرات ستساعدهم على تطوير الممارسة خصوصا في مجال كرة القدم الشاطئية.

كما سيخضع المؤطرون والمدربون لدورات تكوينية متواصلة، لصقل المهارات التدريبية، والاطلاع على آخر المستجدات في مجال عالم المستديرة.

وترحب اللجنة المنظمة خلال حفل الاختتام بكل ساكنة المدينة، ومحبي الكرة الشاطئية، قصد مشاهدة المباريات النهائية بالملعب المتواجد بجوار ميناء المدينة والذي يتسع لحوالي 1200 متفرج.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *