من المنتظر أن تنظم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع، بشراكة مع منصة الشباب البرنوصي، ملتقى الشباب، بحضور العديد من الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين ويمتد من 21 إلى 24 دجنبر 2021، فيما ستنظم الندوة الصحفية يوم 23 دجنبر بكلية عين السبع على الساعة الحادية عشر صباحا لوضع الخطوط العريضة لهذا الملتقى.

أما أيام و21 و22 دجنبر 2021 ستنظم دورات تكوينية للطلبة المستفيدين، فيما 23 و24 دجنبر 2021 سيتم عقد لقاءات الشركات والأبناك مع الطلبة من أجل مقابلات عمل مباشرة برحاب المنصة.

وسيكون هذا الملتقى فرصة لعقد لقاءات مباشرة للطلبة والباحثين عن الشغل مع الفاعلين المهنيين والاقتصاديين، الذين سيكونون حاضرين أيام 23 و24 دجنبر 2021، وذلك بمنصة الشباب سيدي البرنوصي.

ويأتي هذا الملتقى في ظل جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الشغل، حيث قرر منظمو هذا الملتقى أن يجعلوا من بين أهداف هذه المحطة تسهيل التواصل بين الشباب الباحثين عن العمل والمقاولات المشغلة، مع الإبقاء على الهدف الأساسي هو مواكبة الشباب خلال خطواتهم الأولى نحو ميدان الشغل والمقاولة.

وستكون عدد من المقاولات في مجالات محتلفة حاضرة متواجدة خلال الملتقى، للتنقيب عن الكفاءات الباحثة عن فرص شغل وتقديم الإجابة على أسئلة الزوار، كما ستكون فرصة مواتية للشباب من أجل عرض طلباتهم واستفساراتهم وذلك مع شغلين ومختصين سيكونون حاضرين من أجل الإدماج المهني للشباب، ورشات عمل بمواكبة متخصصين في التوظيف لمساعدتهم على معالجة ملفاتهم وتقديم نماذج لمقابلات الشغل، موائد مستديرة لمناقشة مشاكل التشغيل مع مهنيين في مجال الموارد البشرية، وتقديم نماذج وقصص وشهادات حية لشباب استطاعوا الحصول على وظائف خلال النسخ السابقة للمعرض.

أخبار ذات صلة

إدراج “التبوريدة” في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو

كرة القدم.. رسميا الأرجنتيني أغويرو يعلن اعتزاله اللعب بسبب مشاكل صحية

وزارة الصحة تسجل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد ” أوميكرون “

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@