إلتأمت، يوم أمس السبت السادس من نونبر الجري، الجالية المغربية بفرنسا ضواحي باريس بمنطقة بونتواز، للاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، من خلال تنظيم دوري لكرة القدم في (Saint-Ouen-l’Aumône).

و قد تم تنظيم هذه البطولة بمبادرة من القنصلية العامة للمغرب في بونتواز، بشراكة مع جمعيات مغربية تأسست على مستوى نفوذ القنصلية العامة، بمشاركة أربعة فرق.

وحضر هذا الحدث، العشرات من أفراد الجالية المغربية من مقاطعات (Val-d’Oise, d’Oise, d’Eure, de Seine-Maritime et des Yvelines) محملين بالأعلام الوطنية المغربية في صورة لتعزيز قيم المواطنة، و ترسيخ الذاكرة التاريخية لدى أفراد الجالية.

و شكلت، هذه البطولة الودية، التي أقيمت بحضور القنصل المغربي في بونتواز صلاح الدين طويس وعدد من المسؤولين و المنتخبين الفرنسيين، لحظة قوية للإحتفال بذكرى المسيرة الخضراء و توطيد العلاقة الثنائية بين البلدين.

وفي ختام البطولة، أشرف القنصل المغربي، برفقة نائب عمدة مدينة سان أوين لوناومون، على توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق المشاركة.

وعبر السيد صلاح الدين طويس في بيان توصلت جريدة “المغربي اليوم” بنسخة منه ؛ عن اعتزازه بالمشاركة إلى جانب الجالية المغربية في هذا الحدث الرياضي المتميز، و أن هذا الحدث شكل مناسبة مهمة للتعبئة الجماعية، لتخليد هذه الملحمة الوطنية المجيدة و التأكيد بالإرتباط الوطيد بالبلد ووحدته الترابية.

وخلص البيان إلى أن “هذا الحدث له معاني عميقة من حيث تعزيز قيم المواطنة لدى الأجيال الصاعدة، و ترسيخ الذاكرة التاريخية لدى أفراد الجالية، و إحياء الروح الوطنية و ترسيخ الشعور بالإنتماء للمملكة المغربية”.

أخبار ذات صلة

مغاربة العالم بأمريكا في مسيرة سلمية بأورلاندو تخليدا للمسيرة الخضراء

اسـتئناف الرحـلات البحرية بين المغرب وإسبانيا في هذا التاريـخ

مهاجر مغربي يقتل غانيا خلال مشاجرة في إيطاليا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@