افتتح الثنائي الفكاهي “ليزانكاليفيابل”، مساء الخميس بالرباط ،النسخة السادسة لمهرجان الضحك بالرباط “آجي تهضم” بعرضهما الساخر “إذا كنت أنا ستكون أنت”.
فبحس فكاهي راق، أتحف الكوميديان أمين بلغازي وعبيد الله هلال الجمهور الرباطي الذي حج بكثافة إلى مسرح محمد الخامس ، بعرض مفعم بالحيوية والتألق ينهل من الثقافة المغربية والحياة اليومية.

وخلال هذا العرض، الذي يلامس بذكاء وبروح من الدعابة العديد من المواضيع المجتمعية، قدم “ليزانكاليفيابل” أداء رائعا في أجواء احتفالية مميزة .

وفي هذا السياق، قال عبيد الله هلال، في تصريح صحافي، إنه فخور بالمسار الذي قطعه المهرجان وبالتطور الذي حققه، مسجلا أنه “في البداية كنا نقدم ​​عروضنا أمام حوالي ستين شخصا، أما اليوم فأمام ما يقرب من 6000 شخص، إنه شىء مثير حقا “.

وأضاف أن “هدفنا هو جعل مهرجان الفكاهة بالرباط يحظى بمكانة لائقة في أوساط الجمهور المغربي”، مشيرا إلى هذه النسخة من المهرجان تعد “ببرنامج ثري مع لمسة جديدة تظهر تقدم وتطور +ليزانكاليفيابل+ “.

من جهته، أوضح أمين بلغازي أن “الثنائي له أسلوب خاص يمكنه من جعل الجمهور ينغمس في بيئة خاصة” ، مضيفا أن جوهر المهرجان يكمن في “إخراج الناس من دائرة الروتين وانشغالات الحياة بروح من الفكاهة”.

وقال بلغازي إن “آجي تهضم” تلخص تماما مفهوم المهرجان، موضحا أنه بعد الإفطار “سيتمكن عشاق المهرجان من هضم إفطارهم من خلال نشاط ثقافي، لا سيما الفكاهة”.

وتندرج الدورة السادسة من مهرجان الضحك ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار فعاليات “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية”.

فبالإضافة إلى الثنائي “ليزانكاليفيابل” سيؤمن العروض الخاصة بهذه الدورة ، المنظمة من 30 مارس إلى 2 أبريل، كل من والاس، وأسامة رمزي، وراماتولاي، و”Le Magnific”، وهيثم مفتاح، وزهير زائر، وإدريس والمهدي، ونضال السعدي، وفاليري ندونغو، وشهاب المهدي.

ويقترح المهرجان باقة من العروض الفنية التي يجتمع حولها أهل العاصمة في جو من المتعة، والتي تقدمها تشكيلة من الكوميديين من المغرب وخارجه .

أخبار ذات صلة

استنفار بواد بهت إقليم الخميسات للبحث عن غريق

إطلاق أول تحويل بنكي فوري في فاتح يونيو 2023

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي : صرف المعاشات بصفة استثنائية قبل عيد الأضحى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@