أفاد مركز النقديات بأن المواقع والمحلات التجارية التابعة للمركز سجلت 5 ر4 مليون عملية أداء الكتروني بواسطة البطاقات البنكية، المغربية والأجنبية، بقيمة إجمالية تصل إلى 8 ر1 مليار درهم ، وذلك خلال الربع الأول من سنة 2021 .

وأبرز المركز في تقرير حديث حول “النشاط النقدي بالمغرب”، برسم الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية ، أن نشاط المواقع التجارية المنخرطة فيه سجل ارتفاعا ب 8 ر58 في المائة من حيث العدد ، و 31 بالمائة من حيث المبلغ ، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2020 ، مضيفا أن نشاط الدفع الإلكتروني بالبطاقات المغربية ارتفع بنسبة 4 ر61 في المائة ، مسجلا 4ر4 مليون معاملة ، و6 ر36 في المائة من حيث المبلغ ( القيمة المالية)، محققا 8 ر1 مليار درهم.

وأضاف التقرير أن نشاط الأداء الإلكتروني بالبطاقات الأجنبية نما بنسبة 3 ر8 في المائة في عدد العمليات ، مسجلا 150 ألف معاملة في الربع الأول من سنة 2021 ، فيما انخفض بنسبة 7 ر33 في المائة من حيث القيمة ، ليصل إلى 74 مليون درهم .

وأشار إلى أن نشاط البطاقات المغربية لا يزال مهيمنا بقوة، مسجلا 96,7 في المائة في عدد المعاملات ، و 96 في المائة من حيث القيمة.

وسجلت المحلات التجارية والتجارة الإلكترونية المنخرطة في مركز النقديات 2 ر24 مليون عملية بواسطة بطاقات بنكية مغربية وأجنبية، بمبلغ إجمالي قدره 9 ر9 مليار درهم ، أي بتسجل ارتفاع بنسبة 8 ر5 في المائة في العدد، وانخفاض بنسبة 13 في المائة في المبلغ .

أخبار ذات صلة

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@