15 يوليوز 2024

التايكواندو المغربي يسطر إنجازات مبهرة في بطولة العالم المدرسية بالمكسيك

التايكواندو المغربي يسطر إنجازات مبهرة في بطولة العالم المدرسية بالمكسيك

نهال لرݣو: صحافية متدربة

حقق الفريق الوطني المغربي للتايكواندو نتائج مذهلة باستحواذه على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية، إلى جانب ميدالية برونزية في بطولة العالم المدرسية التي أقيمت بالمكسيك بالإضافة إلى ذلك، تم تتويج الفريق بدرع الروح الرياضية تقديرًا لالتزامهم بالقواعد والأخلاق الرياضية.
ووفق بلاغي صحافي استطاعت اللاعبة مريم النية، من الثانوية التأهيلية الياسمين بالمديرية الإقليمية للخميسات، الحصول على الميدالية الذهبية، بينما تمكنت اللاعبة أميمة بومح، من الثانوية التأهيلية أحمد شوقي بالمديرية الإقليمية لسلا، واللاعب هيثم الزغوطي، من الثانوية التأهيلية محمد جمال الدرة بالمديرية الإقليمية لسلا، من تحقيق الميداليتين الذهبيتين الأخريين على التوالي.بالإضافة إلى ذلك، فازت اللاعبة فاطمة الزهراء بنسعيد، من الثانوية التأهيلية ابن هانئ بالمديرية الإقليمية لعين السبع الحي المحمدي، واللاعبة نزهة عسال، من الثانوية التأهيلية الخوارزمي بالمديرية الإقليمية لاشتوكة آيت باها، واللاعبة آسية الإدريسي، من الثانوية الإعدادية أحمد شوقي بالمديرية الإقليمية للرباط، بالميداليات الفضية.علاوة على ذلك، تألقت اللاعبة لمياء الملحاوي، من الثانوية التأهيلية عبد الله الشفشاوني بالمديرية الإقليمية لتمارة، ونالت الميدالية البرونزية.
وافاد البلاغ ذاته ان هذه النتائج جزءًا من جهود وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في تعزيز الرياضة المدرسية ودعم المواهب الرياضية للطلاب والطالبات. تم إنشاء مسار “رياضة ودراسة” وتنفيذ خارطة الطريق للفترة من 2022 إلى 2026، بهدف تطوير المدارس ذات الجودة وتعزيز الأنشطة الرياضية المدرسية. تتجلى في هذه الجهود التزام الوزارة تجاه الشباب وتعزيز قدراتهم الرياضية، مع التركيز على تعزيز التعليم الشامل من خلال الرياضة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *