عبر أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عن تثمينهم للجهود التي تقوم بها بلادنا، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، من أجل استيراد المزيد من جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا .

وسجل المكتب السياسي للحزب في بلاغ صادر عقب اجتماعه الأخير، استغرابه من “اللامبالاة التي تعاملت بها الحكومة مع ملايين المواطنين المغاربة المتضررين من قرار الحظر الليلي خلال شهر رمضان”.

واعتبر الحزب نفسه، أن “الحكومة أعلنت عن تخليها عن مسؤوليتها، حين قررت بدون أدنى حس وطني واجتماعي، عدم دعم جميع العاملين في قطاع المقاهي والمطاعم في خطوة استفزازية متخمة بالحكرة للشعب المغربي”.   

كما ندد حزب الأصالة والمعاصرة، بما أسماه بـ”الاستغلال المفضوح لإمكانيات ووسائل الحكومة في استمالة الناخبين الكبار، وتكثيف توظيف الوسائل والرخص العمومية في الحملات الانتخابية السابقة لأوانها”.

وحذر أعضاء الحزب، “من تحول بعض القيادات الحزبية من استغلال السياسة لأجل بناء مصالحها الاقتصادية على حساب الدولة؛ وتسخير العمل الخيري والإحساني لحساباتها الانتخابوية”.

وطالب الحزب ذاته،”السلطات بالتدخل لمحاربة استغلال العمل الإحساني في الحملات الانتخابوية السابقة لأوانها”، مناشدا الحكومة “بضرورة الإتيان بقوانين صارمة تنظم عملية الإحسان العمومي، وتحافظ على إطاره الاجتماعي التضامني الوطني، بعيدا عن الاستغلال السياسوي المفضوح” على حد تعبير ذات البلاغ.

أخبار ذات صلة

كوفيد 19… توسيع الاستفادة من عملية التلقيح لتشمل المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و55 سنة

العسبي : المشتري بلعباس رجل مكرمة النقد الذاتي ضمن حركة أقصى اليسار بلمغرب

وزارة التربية الوطنية ستبث في معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية والاستفادة من المعاش قبل سن التقاعد في هذا التاريخ

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@