9 يونيو 2024

الادعاءات التقنية غير المثبتة.. اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل ممثلي منظمة أمنستي-المغرب

الادعاءات التقنية غير المثبتة.. اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل ممثلي منظمة أمنستي-المغرب

استقبلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، أمس الخميس، ممثلي منظمة العفو الدولية (أمنستي-المغرب)، وذلك في إطار جلسات الاستماع التي بادرت بعقدها، والمتعلقة بادعاءات مختبر “Citizen Lab” و”أمنستي” وجمعية “Forbidden Stories”.

وذكر بلاغ للجنة، اليوم الجمعة، أن “أمنستي-المغرب أوضحت عدم توفرها على المعطيات التقنية للرد على تساؤلات اللجنة الوطنية، و رحبت برغبة اللجنة الوطنية دعوة خبراء تقنيين من منظمة العفو الدولية بألمانيا، وكذا خبراء تقنيين من مختبر “Citizen Lab” بكندا”، مشيرا إلى أن “منظمة العفو الدولية بالمغرب اقترحت تسهيل ربط الاتصال مع هاتين الهيئتين”.

وفضلا عن ذلك، وفي إطار جلسات الاستماع المذكورة، أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي أنها ستقوم يوم السبت 25 فبراير 2023 باستقبال خبير كندي مستقل.

وأعلنت اللجنة، سابقا، أنها ستقوم بدعوة كل الفاعلين الذين يتوفرون على عناصر بإمكانها تقديم توضيحات في هذا الموضوع، لحضور جلسات الاستماع المذكورة.

يذكر أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تعتبر مؤسسة قانون، لا تستند إلا على الحقائق المثبتة وتعمل وفقا لمقتضيات القانون 09.08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *