آخر الأخبار

الاتحاد المغربي للشغل يقرر التصويت لهذه الأحزاب نكاية في بنكيران

الاتحاد المغربي للشغل يقرر التصويت لهذه الأحزاب نكاية في بنكيران

علم “المغربي اليوم”، من مصادر نقابية أن قيادة الاتحاد المغربي للشغل عممت توجيها لمناضليها على المستوى المركزي والقطاعي والجغرافي للتصويت خلال انتخابات السابع من أكتوبر على حزبين كانا في المعارضة خلال الولاية المنتهية وحزب التحق في النصف الأخير من الحكومة.

وأضافت المصادر ذاتها أن قيادة أكبر مركزية عمالية بالبلاد قررت على مستوى العاصمة الاقتصادية للمغرب التصويت لفائدة كل من أحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار مع توزيع الأصوات حسب كل عمالة وهو ما يعني سحب البساط من تحت أقدام باقي الأحزاب.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هناك بعض المتحفظين وسط النقابة على هذا القرار خصوصا أن الاتحاد المغربي للشغل لطالما رفع شعار الاستقلالية ولطالما أخذ مسافة من جميع الأحزاب وتعامل معها على قدم المساواة ورفض منذ تأسيسه التخندق في أي مشروع سياسي.

يذكر أن آخر مجلس وطني للنقابة خرج بعدة قرارات غير مسبوقة في مقدمتها الدعوة لـ”عدم تزكية الهيئات السياسية المسؤولة عن السياسات اللاشعبية، حتى لا يتسنى لها الإجهاز على ما تبقى من حقوق الطبقة العاملة ومكتسباتها، بل على مستقبل الحركة النقابية المستقلة والديمقراطية”.

ودعا برلمان الاتحاد المغربي للشغل إلى “مناهضتها وإلى التعبئة الجماعية للمناضلين والمناضلات وعائلاتهم، من أجل وقف التردي الاجتماعي والانحدار السياسي الحالي، وذلك لخلق الشروط السياسية الجديدة التي قد تعيد التوازنات الاجتماعية والتماسك والتضامن إلى المجتمع المغربي، بما سيحافظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي، ويوفر شروط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة”.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *