الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعيد صياغة مهام وأهداف مرصد المهن والكفاءات

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعيد صياغة مهام وأهداف مرصد المهن والكفاءات

قام الاتحاد العام لمقاولات المغرب بتعديل جذري لمسار مرصد المهن والكفاءات، من أجل إعادة تحديد مهامه، وإضافة أخرى جديدة.

و يسعى الاتحاد العام لمقاولات المغرب لإعادة صياغة مهام المرصد المهن والكفاءات، حيث سيعمل على توفير الموارد اللازمة لتحديد التوجهات الاستراتيجية للقطاعات.

وحسب بلاغ أصدره الاتحاد اليوم الاثنين، فهذه البادرة تأتي في إطار خطة طموحة لإعادة تموقع مرصد المهن والكفاءات، وتكليفه بمهام جديدة مهيكلة، منها مواكبة ودعم القطاعات المهنية بفعالية وموثوقية، قصد تحديد احتياجاتها من حيث التكوين.

وأكد أن هذه المرحلة تشكل انطلاقة جديدة في مواكبة المجموعات المهنية للدعم والاستشارة (GIAC) من أجل تمويل وتنفيذ إجراءات هندسية قطاعية (Actions d’Ingénieries Sectorielles) لصالح الفيدراليات القطاعية والفروع المهنية.

وحسب البلاغ ذاته، فإن الهيئة المركزية للعقود الخاصة بالتكوين وافقت بالإجماع، في اجتماع عقد مؤخرا، على مخطط جديد قدمه المرصد المذكور، وهو المخطط الذي اعتبره قادرا على توفير الاستجابة اللازمة لإجراء الدراسات وترجمتها إلى تكوينات توافق تطلعات المقاولات، وذلك عبر برمجة 58 دراسة استراتيجية/ هندسة قطاعية.

وأبرز أن من شأن تلك الدراسات أن تؤدي إلى بلورة خطط تكوين مجمعة لصالح المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، بمساطر جد مبسطة.

ولقيادة الفترة الانتقالية، يضيف البلاغ، قام رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب العلج ومجلس رقابة المرصد بتعيين المدير العام المنتدب للاتحاد السيد جلال شرف رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية لهذا المرصد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *