9 يونيو 2024

الاتحاد الإسباني يؤكد التفاوض مع المغرب لضمه لملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2030

الاتحاد الإسباني يؤكد التفاوض مع المغرب لضمه لملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2030

اعترف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بصحة الأنباء المتداولة حول “تفاوض إسبانيا والبرتغال مع المغرب لتقييم إمكانية إدماج المملكة في العرض الإيبيري لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030”.
وأكد الجهاز الوصي على اللعبة في إسبانيا عبر بيان صحافي، أن كلا الاتحادين (الإسباني والبرتغالي) باشرا مفاوضاتهما مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، دون التوصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن.
وأوضحت الصحيفة أن ملف ترشح إسبانيا والبرتغال يحظى بـ”دعم أوروبي كبير”، وأن الفيفا كانت قد عارضت في البداية انضمام المغرب إليهما، لأنها لا تؤيد قيام دول من قارات مختلفة بتشكيل تحالفات لاستضافة المونديال، إلا أن إشراك اليونان مع السعودية ومصر في ملف “ثلاثي”، سيسمح للمملكة بتعزيز موقفها الهادف للانضمام إلى “الملف الإيبيري” بدلًا من أوكرانيا.
هذا وأشار الاتحاد الإسباني في بلاغه إلى أن “صياغة ملف الترشيح عمل حصري للاتحادين الإسباني والبرتغالي دون تدخلٍ من حكومتي البلدين”، قبل أن يوضح مؤكدًا أن “الصعوبات التي تواجه أوكرانيا في الترشح تتمثل في تدخل الحكومة ضد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم”، وأنه في حال توقف التدخل ستكون أوكرانيا جزءًا من العرض “المشترك”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *