كشف الاتحاد الأوروبي، يومه الثلاثاء، عن خمسة أدوية محتملة يمكن أن تتاح قريبا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

وذكرت المفوضية الأوروبية، في بيان، أن أربعة من هذه الأدوية “لم تسمها بعد” تحتوي على “أجسام مضادة وحيدة النسيلة (مونوكلونال)”، وتخضع حاليا لفحص وكالة الأدوية الأوروبية.

وأضافت أن الدواء الخامس “مثبط للمناعة” ومرخص له بالتداول حاليا لبعض الأمراض تحت اسم (باريسيتينيب)، وهو علاج التهاب المفاصل الروماتويدي “يمكن أن يساهم في علاج مرضى (كورونا)”.

وأشارت إلى أن الأدوية الخمسة بلغت مرحلة متقدمة من التطور ولديها احتمالات كبيرة بالانضمام إلى ثلاثة أدوية أخرى لفيروس كورونا للحصول على الترخيص النهائي للتداول في أكتوبر المقبل.

وفي هذا الصدد، قالت المفوضة الأوروبية للصحة والسلامة الغذائية، ستيلا كيرياكيدس، “لقد خطونا اليوم أولى خطوات نحو تجهيز مجموعة كبيرة من الأدوية لعلاج المصابين بفيروس كورونا”.

وأضافت أن ذلك جاء في الوقت الذي تحرز فيه اللقاحات تقدما سريعا في مكافحة الفيروس الذي لن يختفي، وعليه فإن المرضى في حاجة إلى أدوية آمنة وفعالة لتقليص أعراضه.
 

أخبار ذات صلة

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@