22 مارس 2024

الاتحاد الأوروبي يرحب بمصادقة مجلس الأمن على القرار 2351 المتعلق بقضية الصحراء

الاتحاد الأوروبي يرحب بمصادقة مجلس الأمن على القرار 2351 المتعلق بقضية الصحراء

(و.م.ع)
قالت ناطقة باسم الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد يشيد بمصادقة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على قرار 2351 المتعلق بقضية الصحراء.
وأوضحت الناطقة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن ” الاتحاد الاوروبي يشيد بمصادقة مجلس الامن التابع للامم المتحدة على قرار حول تجديد إلى غاية 30 أبريل 2018 لمهمة بعثة المينورسو “.
وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه يشجع الأطراف ” على استغلال نافذة الفرصة التي يوفرها هذا القرار، وكذا انسحاب القوات العسكرية من منطقة الكركرات، من أجل العمل على تحقيق سلام مستدام “.
وأشارت الناطقة إلى أنه ” من أجل الاستقرار والأمن في المنطقة، يجدد الاتحاد الأوروبي دعمه لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ” بهدف التوصل إلى حل سياسي، عادل، ومستدام ويحظى بقبول جميع الأطراف لقضية الصحراء، في إطار توافقات تتلاءم مع مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة، داعية ” جميع الأطراف إلى احترام شروط وقف إطلاق النار “.
وكان مجلس الأمن قد مدد أمس الجمعة بالاجماع لمدة سنة مهمة المينورسو، كما كرس مرة أخرى، تفوق المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء، واصفا ب”الجدية” و”ذات المصداقية” الجهود التي يبذلها المغرب للمضي قدما في عملية تسوية هذه القضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *