الإمارات والبحرين تدعمان المغرب بعد قطع علاقاته مع إيران

الإمارات والبحرين تدعمان المغرب بعد قطع علاقاته مع إيران

 

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم الثلاثاء، وقوفها مع المغرب ضد التدخلات الإيرانية في شؤونه الداخلية.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تغريدة على حسابه على موقع (تويتر) “نقف مع المغرب في حرصه على قضاياه الوطنية وضد التدخلات الإيرانية في شؤونه الداخلية”.

وأضاف قرقاش “سياستنا وتوجهنا الداعم للمغرب إرث تاريخي راسخ أسس له الشيخ زايد والملك الحسن الثاني، رحمهما الله، وموقفنا ثابت في السراء والضراء”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة قد أعلن في وقت سابق، أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) لل”بوليساريو”.

من جهته أعلن وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تأييد بلاده لقرار المغرب قطع علاقاته مع إيران.

وقال الشيخ خالد بن أحمد آل الخليفة، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، “نقف مع المغرب في كل موجب كما يقف معنا دائما، ونؤيد بقوة قراره الصائب بقطع العلاقات مع إيران، نتيجة دعمها لأعدائه، بالتعاون مع حزب الله الإرهابي”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة أعلن اليوم، أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) لل”بوليساريو”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *