يفتح برنامج “مدارات” في حلقته الجديدة، نافذة على الأدب المغربي الجديد المكتوب باللغة الفرنسية، من خلال استضافة الكاتب والشاعر المغربي رشيد خالص، الذي يعتبر أحد أبرز الوجوه المغربية، التي تمثل جيلا أدبيا جديدا، يجسد رؤية متميزة بل ومغايرة، في الممارسة الإبداعية المغربية باللغة الفرنسية، حيث يزاوج بين الكتابة الشعرية والروائية، وبلغ رصيده الأدبي  حتى الآن، أربعة دواوين شعرية وثلاث روايات. 

وسيتناول الإعلامي عبد الإله التهاني، في هذه الحلقة مع الكاتب رشيد خالص، مجمل إنتاجه الشعري والروائي،  وكذا آراءه في قضايا أدبية وفكرية متنوعة، بغاية الاقتراب من رؤية كاتب يقتحم موضوعاته، بنبرة لا تخلو من حرارة في المحتوى، ومن تدفق لغوي، يعكس رهانه على جمالية التعبير في تجربته الأدبية باللغة الفرنسية.

كما سيتحدث رشيد خالص بالمناسبة، عن انطباعاته حول أسماء بارزة في حركة الأدب المغربي المكتوب بالفرنسية، كأحمد الصفريوي ومحمد خير الدين  والطاهر بنجلون، وإدريس الشرايبي.

يشار إلى أن برنامج “مدارات “، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبد الإله التهاني ، وتبثه الإذاعة الوطنية من الرباط، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع ، مباشرة بعد موجز أخبار الساعة السابعة مساء.

أخبار ذات صلة

المخرج بوسلهام الضعيف يصدر كتابه الجديد “المسرح ورشة مفتوحة”

قريبا سيفتتح متحف الفنون للدكتورة ليلى مزيان بنجلون

الفردوس : الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@