الإتحاد الأرجنتيني يناشد ميسي العودة عن قراره

الإتحاد الأرجنتيني يناشد ميسي العودة عن قراره

(أ ف ب)

ناشد الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم النجم الكبير ليونيل ميسي العودة عن قراره بالإعتزال دوليا.

وذكر أرماندو بيريز المسؤول الرفيع في الإتحاد الأرجنتيني بهذا الصدد: “نحن بحاجة ماسة إلى ميسي”.

ويستعد بيريز للسفر إلى إسبانيا في مهمة من شقين أوكل بهما من قبل الإتحاد المحلي: إعادة ميسي إلى عرين ألبيسيلسيتي، وإقناع مدرب أشبيلية خورخي سامباولي بتولي الإشراف على منتخب الأرجنتين.

وتحدث بيريز عن هذه المسالة قائلا: “أصل السبت إلى مدريد. تحدثت مع والده خورخي، الذي قال أنه وولده متفرغان في الأيام المقبلة”.

ووضع ميسي حدا لمسيرته مع منتخب الأرجنتين عقب الهزيمة أمام تشيلي بركلات الترجيح في نهائيين على التوالي ضمن مسابقة كوبا أميركا، كما خسر برفقة ألبيسيليستي نهائي كأس العالم 2014 بهدف قاتل حمل توقيع ماريو غوتسه.

وتابع بيريز، الموفد أيضا إلى إسبانيا من قبل رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري لحث ميسي على العودة عن اعتزاله، حديثه مؤكدا بذل قصارى جهده في هذا السياق: “سنستمع إلى ما سيقوله لنا. أريد معرفة الأسباب التي دفعته لمغادرة أسوار منتخب الأرجنتين، وما إذا كان بمقدرونا حثه على العودة عن قراره”.

ويصبو بيريز أيضا لإقناع خورخي سامباولي بتدريب منتخب الأرجنتين واصفا إياه بالمرشح الأوفر حظا للمنصب الأسمى: ” تحدثت معه، وأعلم أنه يرغب بتولي الإشراف على منتخب الأرجنتين. هنالك عائق كونه مرتبط بعقد مع أشبيلية”.

ورفض أبناء الأندلس رحيل سامباولي الذي وصل منذ أسابيع معدودة للإشراف على الفريق خلفا لأوناي إيمري الذي حط الرحال في باريس سان جيرمان.

واعتبر بيريز أن البند الجزائي (6 ملايين يورو) في عقد سامباولي قد يقف حائلا دون إتمام الصفقة: “لسنا قادرين على دفع مبلغ مماثل. سنسعى جاهدين لحل المسالة بطريقة أو باخرى”.

وفي ظل تواجده في إسبانيا، ينشد بيريز أيضا تجديد عقد رعاية منتخب الأرجنتين مع شركة أديداس الرائدة في مجال التجهيزات الرياضيّة.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *