قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، إن عدد الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة في العالم ارتفع إلى 45 مليونا.


وأفاد البرنامج في بيان: “سجل شهر نونبر الجاري ارتفاعا في عدد الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة في 43 دولة ليصل إلى 45 مليونا، مقارنة بـ42 مليونا في وقت سابق من العام الجاري و27 مليونا عام 2019”.


وقال المدير التنفيذي للبرنامج الأممي ديفيد بيسلي: “هناك أكثر من 45 مليون شخص على شفا المجاعة في وقت تتعرض فيه تدفقات التمويل التقليدية لضغوط”.


وأضاف: “نحتاج إلى 7 مليارات دولار حتي نتجنب خطر المجاعة على مستوى العالم، ومع ارتفاع تكلفة المساعدات الإنسانية فسنحتاج إلى مزيد من الأموال للوصول إلى المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم”.

وحذر بيسلي من أن “مستوى انعدام الأمن الغذائي في سوريا بلغ أعلى مستوى منذ بدء الصراع” عام 2011؛ مشيرًا إلى أن “هناك حوالي 12.4 مليون شخص في سوريا لا يعرفون من أين ستأتي وجباتهم الغذائية”.


وأضاف: “أكثر من نصف سكان اليمن (16.2 مليونا) يواجهون خطر الجوع الحاد، ويحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 802 مليون دولار للحفاظ على مستوى المساعدات التي يقدمها خلال الستة أشهر المقبلة”.

في سياق متصل، قال بيسلي في مقابلة مع الصحفي جون سيمبسون ستعرض على “بي بي سي” لاحقا، إن أفغانستان تواجه الآن أسوأ أزمة إنسانية على وجه الأرض، حيث يتجه نحو 23 مليون شخص نحو الجوع، قائلا إن هذا “عار علينا”.



أخبار ذات صلة

احتفالا بالمرأة.. مشاهير ونجوم وكوكبة أخرى من مجالات مختلفة تلتف في حفل تكريمي خاص

الرباط.. انطلاق أشغال المنتدى الإقليمي العربي الخامس للحد من مخاطر الكوارث

حادثة سير مروعة في مدينة برشيد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@