الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تساند ابن كيران في اتخاذ هذا القرار الحاسم

الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تساند ابن كيران في اتخاذ هذا القرار الحاسم

أكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على أن الأمين العام للحزب عبد الإله بن كيران هو “المخول للتصريح في كل ما له علاقة بعملية المصادقة من أجل إخراج هياكل مجلس النواب وإجراءاتها، مؤكدة على تفويضه لمواصلة المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة”.

وأشارت الأمانة العامة للحزب في بلاغ صادر عقب اجتماعها اليوم السبت، إلى “أن الأمين العام للحزب، قدم تقريرا حول التطورات الأخيرة وخاصة ما يتعلق باللقاء الذي عقده رئيس الحكومة مساء الجمعة 13 يناير 2017 مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، من أجل مدارسة التدابير التي يتعين اتخاذها من أجل إخراج هياكل مجلس النواب وعقد جلسة المصادقة على مشروع القانون رقم 01.17 يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وعلى بروتوكول التعديل الملحق.

من جهته كشف عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة للحزب فوضت له خلال الاجتماع الذي عقدته الحسم في موضوع تقديم الحزب مرشحا لرئاسة مجلس النواب، وذلك على ضوء الحوار الذي قد يجري خلال اليومين المقبلين.

وأضاف ابن كيران، في تصريح صحافي له عقب اجتماع الأمانة العامة للحزب، أن العدالة والتنمية قد يقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب، وقد لا يفعل، قائلا “الترشيح حقنا الديمقراطي، ربما واجبنا ومسؤوليتنا”.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *