19 مارس 2024

الأحزاب الممثلة في البرلمان تعلن عقد لقاء تشاوري مع اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد

الأحزاب الممثلة في البرلمان تعلن عقد لقاء تشاوري مع اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد

أعلنت الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، ويتعلق الأمر بكل من العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد الدستوري، التقدم والاشتراكية، تنظيم لقاء تشاوري مع رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد، وذلك يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 على الساعة السابعة والنصف.

وكشفت الأحزاب الممثلة في البرلمان في بلاغ توصل “المغربي اليوم” بنسخة منه، أن اللقاء الذي سيعقد بفندق “فيوview  ” الموجود بشارع النخيل حي الرياض الرباط، يأتي في إطار انخراطها في المجهود الوطني المرتبط بالنموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه جلالة الملك محمد السادس، كما يأتي “إسهاما منها في أجرأة هذا الورش المجتمعي الكبير على أرض الواقع”.

ويهدف هذا اللقاء، إلى مناقشة مسار المرحلة المقبلة، وبعض الاقتراحات المتعلقة بآليات تنزيل هذا النموذج، وخاصة تلك المتعلقة بصياغة ميثاق وطني من أجل التنمية.

كما يشكل اللقاء، فرصة لتبادل وجهات النظر ومطارحة أفكار وتصورات الأحزاب السياسية، وإيجاد أرضية سياسية مشتركة ومتوافق حولها، تتضمن المبادئ والقواعد العامة التي ينبغي أن تؤطر عملية تنزيل النموذج التنموي الجديد، في أفق صياغة الميثاق الوطني من أجلو التنمية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *