25 مارس 2024

افتتاح مصنع اديينت اوتومتيف سايتينج المغرب في القنيطرة

افتتاح مصنع اديينت اوتومتيف سايتينج المغرب في القنيطرة

ترأس وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور، الأربعاء 11 ماي 2022 حفل افتتاح المصنع الجديد لشركة اديينت اوتومتيف سايتينج المغرب. بحضور رئيس قسم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميشيل برتلين  و المدير العام السيد محمد الفاتين والسلطات المحلية والصناعيين بالمنطقة الصناعية الحرة اتلانتيك  بالقنيطرة.

اديينت اوتومتيف سايتينج المغرب متخصصة في تصنيع أغطية مقاعد السيارات و تقع في المنطقة الصناعية الحرة اتلانتيك بالقنيطرة بحيث تحتل مساحة إجمالية قدرها 25000 متر مربع بما في ذلك 10000 متر مربع مبنية وامتداد مخطط لها 6500 متر مربع. وبلغت الاستثمارات 72 مليون درهم. القوة العاملة حاليا 600 وستصل إلى أكثر من 1300 وظيفة بحلول عام 2025.

وبهذه المناسبة أعلن السيد مزور: “بفضل قيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، اكتسب المغرب قاعدة صناعية للسيارات تجعله من الآن فصاعدًا مصدرًا أكيدًا للنمو والتصدير لقادة العالم. يقدم هذا الاستثمار الجديد من قبل اديينت مثالًا بليغًا من خلال تعزيز وجودها في المغرب. تعمل المجموعة أيضًا على تعزيز مكانتها الرائدة في السوق المحلية بينما تصبح منصة تصدير مهمة لسوق السيارات في جنوب أوروبا. يعمل هذا على تعزيز سلسلة قيمة السيارات المغربية و تخلق المنظومة الصناعية لاديينت من خلال جعل من الممكن تحديد موردي المجموعة وزيادة معدل التكامل و آفاق كبيرة لخلق فرص عمل مستقرة وعالية الجودة لشبابنا».

ومن جهته صرح السيد محمد الفاتين، العضو المنتدب أن “بهذا الاستثمار تدخل مجموعة اديينت مرحلة جديدة في مساهمتها في التنمية المستدامة للمملكة المغربية. نظرًا لأهمية مجموعة اديينت في قطاع السيارات العالمي بحصة 33٪ من السوق العالمية، فإن طموحنا هو زيادة المساهمة في تطوير المنظومة الصناعية للسيارات من خلال تفضيل الشركات المحلية و تساهم في زيادة معدل الادماج “.

تبلغ مبيعات اديينت اوتومتيف سايتينج المغرب حاليًا 24 مليون دولار (240 مليون درهم) لتجهيز أكثر من 250 ألف سيارة سنويًا ولا سيما العلامات التجارية لمجموعة PSA. الهدف على المدى القصير هو الوصول إلى 100 مليون دولار (1 مليار درهم) وتجهيز 750 ألف سيارة بحلول عام 2025.

تهدف اديينت اوتومتيف سايتينج المغرب بشكل كبير في تطوير سلسلة صناعة السيارات بالمغرب مع معدل تكامل للمكونات المحلية متوقع في المستقبل القريب و بأكثر من 45٪.

كما تخطط المجموعة أيضًا إطلاق منظومة صناعية للموردين يهدف إلى ضمان تطوير سلسلة قيمة السيارات في المغرب وتأكيد رغبة المجموعة في تطوير أنشطة جديدة في المغرب وبما في ذلك على وجه الخصوص مساند الرأس ومساند الأذرع.  وفي هذا الإطار تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع المزود  SAGEلاستثمار تبلغ قيمته 78 مليون درهم ستمكن من إحداث 220 منصب شغل مباشر. كما يخطط لإنشاء مركز تقني وهندسي لأغطية الرأس في المغرب لتطوير وتصميم المنتجات. يعد هذا المركز الفني الأول من نوعه في المملكة وحيث سيوفر 50 وظيفة هندسية.

ابتداءت مجموعة اديينت استثماراتها بالمغرب في عام 2018 بافتتاح أول مصنع لها في المنطقة الصناعية الحرة الأطلسية بالقنيطرة، بمساحة 8500 متر مربع ، من إجمالي 18000 متر مربع ، وتتطلب استثمار ماقيمته 150 مليون درهم وتوظيف 245 شخصًا.

مجموعة اديينت

في جميع أنحاء العالم ، تنتج مجموعة اديينت  20مليون مقعدًا سنويًا ، أي أن واحدًا من كل ثلاثة مقاعد يُباع في جميع أنحاء العالم هو أحد منتجات اديينت. ويعمل بها 80.000 شخصًا في 208 وحدات إنتاج تقع في 33 دولة. كشركة رائدة في السوق في أنظمة المقاعد الكاملة ، تخدم اديينت جميع شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم ، وتقدم حلولًا ذكية تضمن السلامة والمتانة والراحة والأناقة.

تكمن قوة اديينت في كونها مجموعة تتحكم في عملية الإنتاج بأكملها. يأتي التصميم و الهندسة والتصنيع والتجميع من مصدر واحد. اديينت هي أيضًا رائدة تكنولوجية ومبتكرة في صياغة رغوة البولي يوريثان وتصنيع المنتجات القائمة على الرغوة. وبالتالي ، تقدم اديينت لشركات صناعة السيارات مصدرًا واحدًا لجميع احتياجاتهم المعدنية والآلية ومجموعة لا مثيل لها من الموارد والقدرات. يستخدم فريق التصميم الصناعي خبرته في تصميم السيارات واتجاهات السوق لتوقع احتياجات المصنعين والمستهلكين.

و الهدف سواء أكان الأمر يتعلق بخبرة فنية في تفضيلات الألوان أو المواد أو الميزات المريحة أو التطورات التقنية ، فإن خط الإنتاج يعتمد على المعرفة المتعمقة بتصميم المنتج لكل مصنع رئيسي. في جميع المصانع وحول العالم، تلتزم اديينت بممارسة الأعمال وفقًا لمتطلبات حماية البيئة والتنمية المستدامة وأفضل الممارسات في الحوكمة. الهدف هو العمل بطريقة تقلل من تأثير أنشطة اديينت على الكوكب الارض والتركيز على التحسينات الاجتماعية والاقتصادية التي تفيد جميع الموظفين والشركاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *