21 مارس 2024

افتتاحٌ باهت للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالخميسات

افتتاحٌ باهت للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالخميسات

تم، اليوم السبت 16 دجنبر الجاري، افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بساحة المسيرة بمدينة الخميسات في أجواء باهتة وجد محتشمة وبدون أية مراسيم رسمية تذكر تليق بحجم هذا الحدث، خاصة وأن إقليم الخميسات يحتل مكانة مُتميزة في قطاع الصناعة التقليدية عبر مجموعة من المهن والحرف الضاربة في عمق التاريخ.

وعاينت، جريدة “المغربي اليوم” الإفتتاح الشاحب للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالخميسات في أولى أيامه وسط ترتيبات ضعيفة، وغيابة شبه تامٍ لدعاية إعلامية تيلق بحجم المعرض من طرف الجهات المنظمة، كما أن معظم الخيام بالأروقة لازالت مغلقة، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات حول الترتيبات المتخذة من طرف الغرفة الجهوية لضمان نجاح المعرض.

هذا ويشارك في المعرض الجهوي مجموعة من الصناع التقليديين من مختلف مدن الجهة وباقي مدن المملكة، والذين يعرضون منتوجات تتوزع بين قطاعات الطين، والنسيج، والخشب، والمصنوعات الجلدية، ومنتوجات التجميل، والحلويات، والفن والديكور.

ويشرف، على تنظيم هذا المعرض من 16 إلى 24 دجنبر الجاري، كل من غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرى ومجلس الجهة، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني تحت شعار الصناعة التقليدية قاطرة حقيقية لتحقيق التنمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *