لليوم الرابع على التوالي تخوض عاملات و عمال مجموعة بهجة النخيل وقفة احتجاجية امام مقر ولاية جهة مراكش أسفي ، ازيد من ثلاثون عامل و عاملة يعانون التهميش و اللامبالاة .
قبل هذه الوقفة خاض عاملات و العمال اعتصام مفتوح منذ قرابة السنة ، نعم أكثر من سنة و عمال مجموعة بهجة النخيل يعتصمونرليل نهار تحت الامطار الغزيرة و البرد القارس و في الحرارة المفرطة ، يعتصمون دون ان يجدوا اذان صاغية لمطالبهم الشرعية متمثل في حقوقهم المالية اتجاه المجموعة التي تشغلهم .

لا ضمان اجتماعي لا منحة كوفيد استفادوا منها و لا حتى الدعم المخصص للقطاع السياحي ، صرح العديد من العاملات عن امتعاضهم الشديد من السكون و الصمت الذي تقوم به السلطات المحلية بالنخيل و السلطات الولائية لحل المشكل.

هم اليوم يحملون مناشدة صريحة و واضحة ، مناشدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، اكد احد المعتصمين عن تعرضهم مرارا لترهيب و الاعتداء من طرف بلطجية يعملون عند مشغلهم بل حتى ان إحدى العاملات قد ادخلت المستشفى اثر تعرضها لضرب بالبطن نتج عنها إسقاط الحمل .

فمن يحمي صاحب هذه المنشئةمن احلال المشاكل مع العمال و من يقدر على اجباره بالوفاء بالتعهدات و الالتزامات
التي سبق ان تضمنها العديد من المحاضر المنجزة بينه و بين العمال و بحضور السلطة المحلية و مفتش الشغل

هل يمكن أن قوة مالك بهجة النخيل تفوق قوة و صلاحيات السلطات الأمنية و الولائية بالجهة ، هل يمكن ان نعتبر غول يمنع الاقتراب منه او محاباته ، اختتم أحد العمال كلمته بشعار

يا صاحب الجلالة عتقنا من هاد المهزلة

أخبار ذات صلة

مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يسجل عبور أزيد من 78 ألف مسافر بين يناير ومتم أكتوبر 2022

تحفيزات حكومية جديدة لتعزيز جاذبية القطاع العام أمام مهنيي الصحة (بايتاس)

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الجمعة 2 دجنبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@