أعلنت 26 مقاطعة إسبانية حالة التأهب المرتفع بسبب “ظاهرة دانا” التي تتسب في العواصف والرياح وتساقط الثلوج بقوة وهي أول عاصفة شتوية، بحسب ووكالة الأرصاد الجوية إيميت AEMET.

وأشارت صحيفة “إيه بى سى” الإسبانية إلى أنه من المتوقع حدوث تساقط للثلوج في جبال كانتابريا والبيرينيه والأيبيرية والوسطى ، شمال شرق الهضبة الجنوبية وجنوب شرق الهضبة الشمالية، كما ستكون مناطق كبيرة من تاراجونا وكاستيلون في تحذير باللون البرتقالي من العواصف والأمواج، في حين أن جوادالاخارا وتيرويل وسرقسطة ولا ريوخا وبورجوس وسوريا ستكون في نفس مستوى المخاطر ، ولكن بسبب تساقط الثلوج.

بالاضافة إلى ذلك، بسبب تساقط الثلوج، سيكون هذا التحذير نشطًا في كانتابريا وأستورياس وأفيلا وسالامانكا وسيجوفيا وكوينكا ومدريد وليون وبالينسيا وكاستيلون.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع حدوث تساقط هام للثلوج في جبال كانتابريا ، وجبال البرانس ، والأنظمة الأيبيرية والوسطى ، شمال شرق الهضبة الجنوبية وجنوب شرق الهضبة الشمالية.

وكانت ظاهرة دانا قد تسببت في شتنبر الماضى، في وقوع 41 ألف ضربة صاعقة وأمطار غزيرة جدًا في الساعات الأخيرة في مناطق واسعة من شبه الجزيرة ، خاصة في الوسط والداخلية الشرقية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية (إيميت).

أخبار ذات صلة

CNSS.. وضع نظام جديد لمراقبة حياة المؤمنين المقيمين بالمغرب والمستفيدين من المعاشات برسم سنة 2021

المديرية العامة للأمن الوطني.. تسجيل أزيد من 61 ألف قضية عنف ضد النساء منذ بداية 2021

المغرب يشارك في النسخة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@