ارتقاء “الأسود” في التصنيف العالمي لـ”الفيفا” بعد التألق الأخير

ارتقاء “الأسود” في التصنيف العالمي لـ”الفيفا” بعد التألق الأخير

تقدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى المركز الـ 48 والأربعين في التصنيف العالمي للفيفا الصادر صباح الاثنين، بعد أن كان قد أنهى تصنيف الشهر الماضي في 56

واستفاد “الأسود” من تألقهم الكبير في أسبوع الفيفا، بعد أن تفوقوا على المنتخب الغابوني بثلاثية في مباراة الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا، وفوزهم على منتخب كوريا الجنوبية وديا في سويسرا.

وعلى المستوى القاري ارتقى “الأسود” إلى المركز السابع متقدمين على خصمهم المقبل منتخب الكوت ديفوار الذي تراجع إلى الرتبة العاشرة إفريقيا و61 عالميا، بينما تصدر تونس منتخبات القارة السمراء (28 عالميا).

وتكمن أهمية هذا الصعود الكبير للمنتخب الوطني، في كونه سيحدد مستوى “الأسود” في قرعة المونديال في حال تأهلهم إليه. حيث أعلن  الاتحاد الدولي أن عملية سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018، المقررة في الأول من دجنبر المقبل في موسكو، ستتم على أساس التصنيف العالمي لشهر أكتوبر الجاري.

وستوزع جميع المنتخبات على المستويات من 1 إلى 4 بحسب المعايير الرياضية مع 8 منتخبات في كل مستوى. حيث سيضم المستوى الأول المنتخبات السبعة الأولى في التصنيف إلى جانب روسيا المضيفة”.

يذكر أن المنتخب الوطني تنتظره مباراة  قوية أمام نظيره الإيفواري يوم 11 نونبر يتعين عليه العودة منها بالتعادل على الأقل لضمان بطاقة روسيا.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *