أعلنت منظمة الصحة العالمية،عن تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين حالة إصابة جديدة في العالم بالفيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقالت المنظمة في تحليلها الدوري للحالة الوبائية للفيروس إن معدلات الإصابات في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط قد ارتفعت بمعدلات كبيرة نسبيا بأكثر من 251 ألف حالة إصابة جديدة خلال أسبوع بزيادة قدرها 14 بالمائة مقارنة مع الأسبوع السابق له.

وأشارت المنظمة إلى أن معدلات الوفيات بسبب الفيروس في إقليم شرق المتوسط بلغت بلغت 7 بالمائة خلال أسبوع واحد. وحسب المصدر ذاته، فقد شهدت الأمريكتين وأوروبا تسجيل أكثر من 80 بالمائة من الإصابات الجديدة وما يتبعها من وفيات.

وأوضحت المنظمة أن إفريقيا تعتبر استثناء من تلك الزيادات حيث استقرت معدلات الإصابات بها دون تسجيل ارتفاع ملحوظ، فيما سجلت الهند ارتفاعا في معدلات الإصابة بنسبة 30 بالمائة تلتها البرازيل بزيادة قدرها 20 بالمائة خلال أسبوع واحد.

في الوقت ذاته ارتفعت معدلات الإصابات في كل من فرنسا وإيطاليا بنسبة 12 بالمائة لكل منهما.

وفي منطقة جنوب شرق آسيا تم الإبلاغ عن أقل من 200 ألف حالة إصابة جديدة (زائد 19 في المائة) وما يزيد قليلا عن 2100 حالة وفاة جديدة (ناقص ثلاثة بالمائة).

وأشارت المنظمة إلى استمرار انتشار تحورات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) حول العالم حيث ظهر التحور البريطاني للفيروس في 118 دولة، بينما رصد التحور الجنوب أفريقي في 64 دولة.

أخبار ذات صلة

مراكش: مستخدمو شركات المناولة بمستشفى محمد السادس يحتجون بسبب تجاهل مطالبهم

“هواوي” تطلق حاسوبها الجديد HUAWEI MateBook D14 ذو الوزن الخفيف

أمزازي… الوزارة “لم تفرض نمط التوظيف الجهوي” وحريصة على تأمين حق التمدرس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@