وأثار اختفاء الغواصة الإندونيسية ضجة واسعة في العالم خاص وأن إندونسيا معروف عنها فقدان طائرات وسفن في ظروف مجهولة.

وقال المتحدث باسم البحرية الإندونيسية، الأميرال الأول، جوليوس ويدجوجونو، إن الغواصة كانت تشارك في تدريبات على استخدام طوربيد في مياه بالي الشمالية لكنها فشلت في الاتصال للإبلاغ عن نتائج التدريبات كما كان متوقعاً.

وتدعى الغواصة “KRI Nanggala 402″، وهي الثانية من فئة “Cakra” التابعة لقيادة الأسطول الشرقي الإندونيسي.

وتم بناؤها في ألمانيا عام 1981، ويبلغ طولها التي تعمل بالديزل والكهرباء 59.5 مترًا، وتبلغ سرعتها 21.5 عقدة، ولديها إزاحة 1400 طن.

وفقاً للحكومة الإندونيسية، فآخر مواقع للغواصة كان في بحر بالي قبالة ساحل سورابايا، على بعد حوالي 95 كيلومترًا (60 ميلًا) شمال بالي، وهي منطقة يبلغ عمق المياه فيها حوالي 700 متر (2296 قدمًا).

وأعلنت الحكومة الإندونيسية عن نشر فريق بحث عن السفن الحربية والغواصين المتخصصين وكشفت أنهم طلبوا مساعدة حكومتي سنغافورة وأستراليا للمساعدة في البحث.

بعد فترة وجيزة، ورد أن سفينة الإنقاذ السريع لدعم الغواصات التابعة للبحرية السنغافورية (SSRV) وسفينة الإنقاذ (SSRV) قد انتشرت في بحر بالي.

وأكدت وزارة الدفاع، أن سفينتين مجهزتين بأجهزة سونار للمسح الجانبي، وهي أداة تستخدم لرسم خرائط لقاع البحر، بدأتا البحث في المنطقة الأربعاء.

وخضعت الغواصة لعملية تجديد لمدة عامين في كوريا الجنوبية، اكتملت في عام 2012، وفقًا لموقع أمانة مجلس الوزراء الإندونيسي على الإنترنت.

وكانت إندونيسيا في الماضي تشغل أسطولا مكونا من 12 غواصة تم شراؤها من الاتحاد السوفيتي للقيام بدوريات في مياهها الواسعة.

وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية: الآن لديها أسطول مكون من خمسة فقط، بما في ذلك غواصتان ألمانيتان من النوع 209 وثلاث سفن كورية جنوبية جديدة.

وتسعى إندونيسيا إلى تحديث قدراتها الدفاعية، لكن بعض معداتها لا تزال قديمة، ووقعت حوادث مميتة في السنوات الأخيرة، لا سيما فيما يتعلق بطائرات النقل العسكرية القديمة.

أخبار ذات صلة

العثور على جثة طفل مغربي في نهر بإسبانيا

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم بتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة خارج الدرجة

الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@