30 ماي 2024

اختتام فعاليات النسخة 2 من البطولة الوطنية للحساب الذهني وتنمية الذكاء “شوزان” في أجواء خاصة

اختتام فعاليات النسخة 2 من البطولة الوطنية للحساب الذهني وتنمية الذكاء “شوزان” في أجواء خاصة

بوزنيقة: حسن تعلوشت

احتضنت مدينة بوزنيقة، الأحد الماضي بمقر مؤسسة Thales International School فعاليات النسخة 2 من البطولة الوطنية للحساب الذهني وتنمية الذكاء “شوزان”، في إطار برنامج “شوزان”، للحساب الذهني وتنمية الذكاءات المتعددة التابع لمجموعة رؤية للتدريب والأبحاث، حيث عرفت البطولة حضورا وازنا ومكثف للمراكز التدريبية الخاصة بالحساب الذهني وبعض المؤسسات التعليمية المشاركة في النسخة من المدن التالية الرباط سلا تمارة فاس مراكش بوزنيقة بن جرير سيدي بنور تمسنا وخنيفرة حوالي 150 مشارك ومشاركة 40 مدرب.

افتتحت البطولة باستقبال المشاركين رفقة المدربين وأولياء الأمور، تلتها فقرات تنشيطية مختلفة للأطفال مع توزيعهم على قاعات المسابقة كل حسب فئته بعدها أعطى مدير البطولة إبراهيم نويسل الانطلاقة الفعلية للمنافسة بتوزيع الاختبارات على المتنافسين بحضور لجنة التحكيم والمراقبة مع انطلاق العداد حيث عرفت هاته النسخة منافسه شديدة بين مختلف الفئات العمرية المشاركة.

انتهى العداد بجمع الاختبارات ودخول لجنة التحكيم إلى غرفة التصحيح وهي العملية التي مرت في أجواء نزيهة بحضور ملاحظين ولجنة التتبع وبعد المداولات تم إفراز النتائج بالإعلان عن الفائزين في البطولة حسب كل فئة.

وحصلت في المسابقة مدينة مراكش على المرتبة الأولى تلاها كل من سيدي بنور وسلا حيث تم اختتام فعاليات البطولة بتوزيع الجوائز وشواهد المشاركة على المتنافسين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *