22 مارس 2024

اختتام فعاليات الدورة الأولى لجائزة الشباب المبدع بمدينة البيضاء

اختتام فعاليات الدورة الأولى لجائزة الشباب المبدع بمدينة البيضاء

اختتمت يومه الأربعاء 04 دجنبر 2019 فعاليات الدورة الأولى لجائزة الشباب المبدع بمدينة الدارالبيضاء 2019 بحفل حضره كل من السيد عبد العزيز العمري عمدة مدينة الدارالبيضاء و بعض من نوابه والسيد عبد المالك الكحيلي المكلف بالتنشيط الثقافي و الرياضي بالمدينة.
وتخلل الحفل الختامي، كلمة عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، كما شهد توزيع الجوائز على الفائزين، وسط فقرات غنائية للفنان حاتم إدار
وجاء هده الدورة، انسجاما مع اختيارات مجلس جماعة الدار البيضاء في النهوض بالإبداع الفني والثقافي والفكري لشباب المدينة، حيث بادر إلى تنظيم الدورة الأولى لجائزة الشباب المبدع، همت المجالات التعبيرية التالية: كتابة القصة القصيرة، الفن التشكيلي، الإبداع الرقمي الكوريغرافيا، المسرح ، والغناء.
وتعد الدورة الاولى للشباب المبدع مبادرة نموذجية تنسجم مع الميثاق الثقافي المندمج والمستدام الذي التزم به مجلس جماعة الدار البيضاء لتحفيز الناشئة على المزيد من العطاء والبحث والتجريب.
وتعكس هذه الدورة بجلاء مدى الرهان النوعي على الإبداع الفني والثقافي كدعامة مركزية داخل النموذج التنموي الجديد، الذي يشكل مرجعا لكل الفاعلين ، إيمانا منا بأن مجتمع المعرفة لا يمكن أن تتعزز ركائزه دون إيلاء الشباب المكانة الجديرة، باعتبارهم حجر الزاوية في كل منظومة تنموية شاملة.
وعملا بالتوجيهات النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يحرص مجلس جماعة الدارالبيضاء على ضرورة وضع قضايا الشباب وشؤونهم الثقافية والفنية في صلب النموذج التنموي وفق استراتيجية مندمجة خاصة بهذه الفئة الحيوية عبر تنظيم اللقاءات والمهرجانات التي تعنى بالنهوض بمشاريعها الفنية الطموحة المعبرة عن انشغالاتها الواقعية وتطلعاتها المستقبلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *