احتضنت، يومه السبت السادس من غشت الجاري، غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بالخميسات الحفل الختامي لحملة التوعية والتحسيس، من أجل حث الساكنة على ترشيد استهلاك المياه، في ظل الوضعية الحالية المتميزة بغياب التساقطات و نذرة المياه وتداعيات ذلك على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية و الذي تم تنظيمه على مدى أسبوع بالخميسات و بعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم.

و تم، تنظيم هذه الحملة من طرف الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية بشراكة من المجلس الجماعي للخميسات و بتنسيق مع وكالة الخدمات للمكتب الوطني للماء تحت شعار “وجعلنا من الماء كل شيء حي”.

و استهدفت، الحملة من خلال آليات التواصل و التوعية للحفاظ على الموارد المائية، المواطنين و المواطنات و فعاليات المجتمع المدني بمختلف الجماعات الترابية بإقليم الخميسات، و الجهات المتدخلة.

و انطلق، الحفل الختامي بآيات بيّنات من الذكر الحكيم و عزف النشيط الوطني المغربي، و إلقاء كلمات بالمناسبة من طرف كل من فضيل نور الهدى رئيسة الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية، و حسن ميسور رئيس المجلس الجماعي للخميسات، جمال عزي المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء بالخميسات، بالإضافة إلى عرض وصلات فنية حول أهمية المحافظة على الثروة المائية، كما أشرفت على تقديم فقرات هذا الحفل فتيحة الهاشمي رئيسة جمعية إقرأ لتنمية التعليم الأولي.

و في إطار سياسة الإعتراف التي دأبت الجمعية على نهجها تم بمناسبة هذا الحدث تكريم ثلة من الأسماء الذين قدَّموا خدمات جليلة بالمكتب الوطني للماء بالخميسات و هم فضيل أحمد، و البوزكراوي الإدريسي محمد، و المرحوم المعطي الملوكي، و المرحوم بنعبوش عبد الله.

كما قامت الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية بتكريم كلٌ من حسن ميسور رئيس المجلس الجماعي للخميسات، و جمال عزي المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء بالخميسات، و فتيحة الهاشمي رئيسة جمعية إقرأ لتنمية التعليم الأولي نظير مساهمتهم الفعالة في إنجاح حملة التوعية و التحسيس بأهمية ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب.

أخبار ذات صلة

مصرع شاب دهسته عدة سيارات بعين الجوهرة إقليم الخميسات

الخميسات.. حملات لتنظيم الباعة الجائلين وتحرير الملك العمومي

توقيف شخص ظهر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وهو يهدّد بارتكاب اعتداءات جسدية في حق الأشخاص

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@