ترأس، اليوم الثلاثاء الخامس و العشرون من أكتوبر الجاري، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح، أشغال إجتماع موسع بمقر العمالة، حول موضوع آليات و سبل مواجهة الإجهاد المائي الحاد و نذرة الموارد المائية.

و حضر، أشغال هذا الإجتماع إلى جانب عامل الإقليم، كل من الكاتب العام للعمالة و رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات، و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية، و النواب البرلمانيين، و رؤساء الجماعات، و رؤساء المصالح الخارجية، و رجال السلطة.

و في كلمة له بالمناسبة حثّ عامل إقليم الخميسات على ضرورة التحكم في الطلب على هذه المادة الحيوية، و الإستعمال المعقلن للماء و الكهرباء و الحفاظ على الثروة المائية الجوفية و المسقية.

و يأتي انعقاد هذا الإجتماع على ضوء الخطاب الملكي السامي خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، و ذلك لمواجهة الإجهاد المائي الحاد وندرة الموارد المائية في ظل تناقص الموارد المائية مع توالي سنوات الجفاف.

هذا و أصبح المغرب يعيش في وضعية إجهاد مائي هيكلي مما يستوجب ضرورة أخذ إشكالية الماء بكل أبعادها بجدية لازمة خاصة في مجال اقتصاد الماء وإعادة استعمال المياه العادمة وترشيد استعمال المياه الجوفية والحفاظ على الفرشات المائية.

أخبار ذات صلة

“حماية الدولة لموظفي الشرطة”، موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2022

الملك يدشن المحطة الطرقية الجديدة للرباط مكون أساسي في إعادة تهيئة المدخل الجنوبي للعاصمة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@