تابع المكتب التنفيذي لإتحاد الطلبة بالأقاليم الجنوبية بقلق كبير، التصرف العدائي وغير المحسوب العواقب الذي أقدم عليه الرئيس التونسي قيس سعيد لدى استقباله لزعيم كيان وهمي قادم على مثن طائرة جزائرية لحضور قمة منتدى التعاون الياباني ” تيكاد”، وما أعقب ذلك من تصرفات استفزازية رعناء أخرى لمشاعر المغرب ملكا وحكومة وشعبا.
وعليه؛ فإن المكتب التنفيذي لإتحاد الطلبة بالاقاليم الجنوبية يؤكد ما للرأي العام ما يلي :

1-إدانته الشديدة لهذه الخطوة الاستفزازية والعدائية الصادرة من رئيس دولة، أصبح خاضعا لإملاءات إحدى الدول المعادية للمغرب، ومشهود له بالانقلاب على كل الشرعيات الدولية والقانونية والدستورية، والمسار الديمقراطي وتطلعات الشعب التونسي الشقيق.

2- دعوته لكل القوى الحية في الشقيقة تونس إلى التصدي بحزم لهذا الإنزلاق الخطير للرئيس التونسي المخالف للموقف التونسي التابث، من النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، حفاظا على عمق الروابط التاريخية وعمق الوشائج المشتركة بين البلدين الشقيقين.

3 – دعمه لكل الإجراءات والخطوات الرسمية للمغرب في مواجهة هذا الإستفزاز غير المسبوق المستفز لمشاعر المغاربة والماس بوحدة بلادهم الترابية.

4 – إدانته لمضامين بلاغ الخارجية التونسية غير المتزن، والذي يعكس تدبدا واضحا في المواقف الرسمية، ومحاولة للعب دور الضحية للتستر على التصرف الأرعن والعدائي وغير المقبول، مع التذكير بأن المغرب دولة ذات سيادة ومن حقه اتخاذ كل الخطوات الرسمية والدبلوماسية دفاعا عن وحدته والتصدي بحزم لكل المؤامرات التي تحاك ضده.

5 – اعتزازه بالمواقف المشرفة لعدد من رموز التيارات السياسية والنقابية والمدنية، تجاه الانزلاق غير المحسوب العواقب للرئيس التونسي تجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

أخبار ذات صلة

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

زخات رعدية قوية مصحوبة بهبات رياح مرتقبة يومي الإثنين والثلاثاء بعدد من أقاليم المملكة

طانطان.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@