أعلنت، وزارة الشؤون الخارجية يومه الإثنين 20 يونيو 2022، عن تعيين 16 قنصلا عاما برسم سنة 2022، حيث جاء ذلك تبعا لفتح باب الترشيح لشغل المناصب الشاغرة للقناصل العامين الذي تم الإعلان عنه برسم سنة 2022، في إطار الحركة الانتقالية السنوية.

و تابع، مغاربة المهجر ببالغ التقدير المقرون بجزيل العرفان و الامتنان، حيث غمرت الفرحة مدينة مونط لاجولي و ما جاورها من خلال كرم الأوامر المطاعة التي تفضل بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتعيين قنصل المملكة المغربية بمدينة مونط لاجولي

و جاء في رسالة من ائتلاف جمعيات المغاربة ضاحية باريس الكبرى (مونط لاجولي) موجهة إلى السدة العالية بالله أن هذا الأمر المولوي السامي، يبرز الريادة السامية و الإهتمام المولوي الكبير بالرعايا الأولياء لجلالته نصره الله في كل أنحاء العالم.

و فيما يلي النص الكامل للرسالة :

إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس أيده اللّٰه و نصره.
مولاي صاحب الجلالة أعزكم اللّٰه، بعد تقديم فروض الطاعة و الولاء.
يشرفنا أن نرفع إلى مقامكم السامي أصدق آيات الإنتماء والولاء، ورسالتنا هذه تعبيراً وامتناناً وتقديراً وشكراً على مواقفكم الكثيرة التي تدل على حبكم وتقديركم لشعبكم ولوطنكم، وحرصكم ومتابعتكم لحل مشاكل وقضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

فلقد تابع مغاربة المهجر ببالغ التقدير المقرون بجزيل العرفان والامتنان، وغمرت الفرحة مدينة مونط لاجولي و ما جاورها من المدن الفرنسية الواقعة تحت نفوذ الأقاليم الثلاثة (27 و 76 و 78)، حيث أعطيتم، سيدي من خلالها أوامركم المطاعة بتعيين قنصل المملكة المغربية بمدينة مونط لاجولي.

وقد أبنتم من خلاله يا مولاي ريادتكم و اهتمامكم برعاياكم الأوفياء في كل بقاع الأرض. فمنذ أن سمع المغاربة الخبر ضلوا يتبادلون رسائل التهاني و التبريكات مبتهجين بهذه المبادرة الملكية السامية.

إنه لمن دواعي اعتزازنا أن نتقدم إلى سموكم بأصدق عبارات الشكر والعرفان على ما عبرتم عنه، بمعية وزير الخارجية المغربي السيد إدريس بوريطة.

إننا كائتلاف جمعيات المغاربة لمونط لاجولي، نؤكد أن الفرحة مضاعفة إذ صارت فرحتان: الأولى بإحداث القنصلية و الثانية بتعيين السيد مصطفى البوعزاوي على رأسها و هو رجل مشهود له بالكفاءة و الخبرة و بروح المواطنة العالي.

إنها، سيدي أعزكم الله، خطوة مهمة و موقف يجسد بحق ما عهدناه في جلالتكم من اعتناء بالجالية المغربية في كافة المستويات. هذا قرار تاريخي و أخوي و صادق و نابع مما ألفناه في سموكم من نخوة تفيض بقيم النبل والشهامة، وبحرصكم الدائم على توثيق أواصر المحبة بينكم و بين الجالية المغربية بالدفاع عن مصالحها العليا.

سنبقى على عهدنا أوفياء .. عهد حب الوطن .. وعهد الوفاء للقيادة العلوية الفذة و بهذه المناسبة الغالية، نتضرع إلى الله العلي القدير أن يحفظ جلالتكم وسمو ولي عهدكم و كافة الأسرة الملكية الشريفة.

كما ندعو الله أن يمن عليكم بموفور الصحة والعافية وطول العمر، وبموصول التوفيق والسداد في قيادتكم الحكيمة لشعبكم نحو مزيد التقدم والرفعة والرخاء.

و في الختام ندعو الله تعالى أن يحفظ ملكنا محمد السادس و أن ينعم على جلالته بالصحة والعافية والهناء وطول العمر وأن يوفقه لتحقيق تطلعات شعبه الوفي، إنه سميع مجيب. و السلام على المقام العالي بالله.

أخبار ذات صلة

إسبانيا.. المغاربة في صدارة ترتيب العمال الأجانب المسجلين في الضمان الاجتماعي

تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار بالدانمارك تحيي ذكرى عيد المسيرة والاستقلال

شباب من الجالية المغربية بمونبلييه في زيارة إلى للأقاليم الجنوبية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@