21 مارس 2024

إيموزار كندر على موعد مع مهرجان الأطلس للفيلم الدولي

إيموزار كندر على موعد مع مهرجان الأطلس للفيلم الدولي

تعلن جمعية إيموزار للإبداع الفني، الجهة المنظمة لمهرجان الأطلس للفيلم الدولي عن موعد الدورة الثانية ابتداء من 23 ماي 2024 إلى غاية 26 منه، بالمركب الثقافي بمدينة إيموزار كندر المغربية.

تتنوع فقرات المهرجان بين ما هو سينمائي فرجوي، وعلمي معرفي.

وتتجلى الفرجة السينمائية في أفلام البانوراما التي ستعرض على هامش فعاليات المهرجان، والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، بالإضافة إلى الإنتاجات الشبابية التي سيفرزها المختبر المزمع تنظيمه قبل انطلاق الدورة.

في حين يتشكل الشق العلمي المعرفي من محاضرة المهرجان التي سيلقيها فضيلة الدكتور محمد نورالدين افاية في رحاب كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة الأخوين يوم الجمعة 24ماي2024، والندوة العلمية التي ستنظم يوم السبت 25 ماي 2024 بالمركب الثقافي لإيموزار كندر، تحت عنوان:” الصراع في السينما”، و توقيع الإصدار الذي سيضم مداخلات الندوة في موضوع : “الصراع في السينما”، والمائدة المستديرة لمناقشة الإبداعات السينمائية المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، والورشات التكوينية التي تهم جوانب علمية عملية فنية.

وتجسيدا لشعار المهرجان، “السينما في خدمة السياحة” تختتم فعاليات المهرجان بجولة سياحية لزيارة مواقع تصوير إنتاجات وطنية في المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *