20 مارس 2024

إنذار بوجود قنبلة يغير مسار طائرة متجهة من الناظور نحو تولوز

إنذار بوجود قنبلة يغير مسار طائرة متجهة من الناظور نحو تولوز

(وكالات)
قالت وكالة “فرانس بريس”، نقلا عن  التلفزيون البلجيكي، إنه تم الإعلان عن إنذارات بوجود قنابل على متن رحلتين متوجهتين إلى بروكسيل، إحداهما رحلة لشركة الطيران المغربية “العربية للطيران” تم تحويل مسارها إلى مدينة تولوز الفرنسية حيث هبطت، وذكرت وسائل إعلام أنها قادمة من مدينة الناظور، أما الثانية  فقادمة من أوسلو حطت بلا مشاكل.
وأعلن مكتب النائب العام الفدرالي البلجيكي أن طائرتين كانتا تقومان برحلتين دوليتين حطتا بدون مشاكل في مطار بروكسل مساء الأربعاء بعد إنذارين بوجود قنابل على متنهما، تبين أنهما خاطئان.
ولم يوضح ايريك فان دير سيبت الناطق باسم النائب العام الفدرالي طبيعة هذه الإنذارات بدقة لكنه أوضح أنها تتعلق برحلتين تابعتين لشركة الطيران “اسكندينافيان ايرلاينز” أقلعتا من أوسلو وستوكهولم.
وقال “فان دير سيبت” لوكالة فرانس برس إن “التحقيق مستمر في تهديد محتمل”. وأضاف أن “التهديدات على هاتين الطائرتين على الأقل كاذب”، رافضا الكشف عن التهديد الآخر.
وذكر مصدر في في مطار بروكسل لفرانس برس أن اجراءات اتخذت في الصالة التي استهدفت في مارس في هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.
وأضاف هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “اجراءات امنية اتخذت لكن كل شئ عاد الى طبيعته الآن والانذار بوجود قنبلة انتهى”. وأوضح أن مطار بروكسل شهد العديد من الانذارات بوجود متفجرات مؤخرا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *